الرئيسية / أخبار محلية / الدائرة الصحية بألوية الدعم والإسناد تدشن المرحلة الثانية من مقر كتيبة احتياط 2 بالمنصورة

الدائرة الصحية بألوية الدعم والإسناد تدشن المرحلة الثانية من مقر كتيبة احتياط 2 بالمنصورة

عدن(حضارم اليوم)علاء بدر

دشنت عصر أمس الخميس الدائرة الصحية في ألوية الدعم والإسناد ممثلةً بالدكتور عارف الداعري المرحلة الثانية من الحملة التثقيفية والوقائية بالتنسيق والشراكة مع القائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية والحزام الأمني -قطاع المنصورة-.

وبدأت الحملة أعمالها تحت إشراف الشيخ محسن الوالي القائد العام لقوات ألوية الدعم والإسناد، والأحزمة الأمنية بحضور فريق طبي واسع من الأطباء ترافقهم آلات (كهروميكانيكية) استخدمها الفريق، وساهمت في إنجاز الحملة بنجاح.

حيث انطلقت من مقر الكتيبة والقطاع في معسكر المشاريع من خلال تنفيذ عملية رش ضبابي واسع لمكافحة الحشرات الناقلة للأمراض، ومن ثم الرش بالرذاذ على المواقع العسكرية بما فيها الغرف، والعنابر، وغرف حبس الموقوفين، بالإضافة إلى دورات المياه، والمساحات الخالية.

وجاب فريق الحملة سوق القات الشهير في قطاع المنصورة، وعمل أعضائه على رش المواد المعقمة في مختلف أنحاء السوق لتقضي على كل مسببات الأوبئة.

وكانت الحملة قد انطلقت في مرحلتها الأولى سابقاً، والثانية حالياً تحت شعار “النظافة أساس الانتصار” وهدفت إلى الوقاية من مرض فيروس “كورونا” (كوفيد-19) وكذا مكافحة الوسائل التي تجلب معها الأمراض الأخرى كالملاريا والمكرفس والتيفوئيد.

وأعطى نخبة من طلاب كلية الطب في جامعة عدن (أطباء المستقبل) الحملة عند تطبيقها زخماً لافتاً من خلال قيامهم بواجبهم الديني والوطني والإنساني تجاه الناس والمجتمع وقد تلاحمت أيديهم بالسواعد المخلصة من ضباط وجنود كتيبة الاحتياط الثانية والحزام الأمني -قطاع المنصورة-.

ولاقت هذه الحملة ترحيباً كبيراً لدى المواطنين الذين عبروا عن سرورهم من إقامتها في الأماكن العامة.

وشملت الحملة تعقيم سوق القات في المنصورة، وكذلك سوق الخضار المركزي، وكذا السجن المركزي.

ومن المقرر أن ستستمر الحملة في تنفيذ أعمالها حتى الانتهاء من برنامجها المعد مسبقاً.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي سقطرى ينظم ورشة عمل حول التنظيم الإداري والمالي للاتحادات النسائية

سقطرى (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …