الرئيسية / أخبار محلية / محافظ المهرة يلتقي اللجنة المكلفة بالنزول لمنفذ شحن ، ويؤكد على قراراتها بشأن مواجهة كورونا

محافظ المهرة يلتقي اللجنة المكلفة بالنزول لمنفذ شحن ، ويؤكد على قراراتها بشأن مواجهة كورونا

المهرة(حضارم اليوم )خاص

التقى محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، اليوم،
اللجنة المكلفة بالنزول إلى منفذ شحن الحدودي ، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات ، بشأن تنظيم ألية العمل في المنفذ لمجابهة فيروس كورونا ، مطلعاً على أوضاع المنفذ وسير العمل فيه وطبيعة الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها في إطار التدابير الاحترازية من الوباء.

وخلال اللقاء استمع المحافظ من رئيس اللجنة، إلى شرح مفصل عن الإجراءات الصحية التي اتخذتها اللجنة أثناء نزولها للمنفذ.

وأوضح رئيس اللجنة ، بانه تم اتخاذ الإجراءات بتنظيم آلية العمل بالمنفذ وضبط عملية الدخول وتنظيم الحركة والتقليل منها، ومنح كروت تعريفية للعاملين والتقيد بالإرشادات الصحية والتأكيد على منع دخول الأفراد المصابين بالوباء وتفعيل الإجراءات الأحترازية على القادمين من أفراد ومركبات وبضائع منعا لانتشار الفيروس والتشديد على عدم التهاون حفاظا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أهمية إعادة تأهيل وتجهيز الحجر الصحي وإنشاء مستشفى ميداني كجانب وقائي بالمنفذ بعد أن تم تحديد الموقع.

وأكد كلشات ، أنه تم تشكيل لجنة طوارئ مصغرة بالمنفذ برئاسة المدير العام وعضوية إدارات الصحة والجوازات والجهات المعنية، لتفعيل الدور الوقائي في المنفذ والمديرية ، مثمناً دور السلطة المحلية وجهودها الجبارة في اتخاد التدابير اللازمة لمواجهة كورونا وتعزيز إجراءات مكافحة الوباء ومنع دخوله إلى المحافظة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة في هذا الجانب.

من جانبه أكد المحافظ بن ياسر ، على القرارات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة بشأن تفعيل الإجراءات الوقائية وتنظيم آلية العمل في المنفذ في ضوء الأوضاع الاستثنائية بسبب جائحة كورونا ، موجها بسرعة تجهيز المحجر الخاص بالمنفذ خلال الأيام القادمة.

وكانت اللجنة المكلفة بالنزول إلى منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، ضمت في عضويتها مدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي صموده ، ومدير عام مكتب الصحة د. عوض مبارك ومدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير هراش ، والناطق الرسمي للجنة الطوارئ بالمحافظة الأستاذ محمد سعيد كلشات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يصدر قرارين جديدين

المكلا ( حضارم اليوم ) أصدر معالي وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم …