الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام قعطبة يلتقي مشرف جمعية التكافل الانساني بمحافظة الضالع

مدير عام قعطبة يلتقي مشرف جمعية التكافل الانساني بمحافظة الضالع

الضالع (حضارم اليوم)خاص

التقى العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام قعطبة اليوم الاثنين 13 ابريل بلاستاذ عزام مشرف جمعية التكافل الانسانيه بالضالع .

وخلال اللقاء رحب مدير عام قعطبة بالجميع ، واستعرض المريسي في اللقاء اوضاع النازحين في قعطبة ومريس ومعاناتهم والاحتياجات الضرورية التي يحتاجونها مع قلة التدخلات من المنظمات الانسانية .

حيث اكد مدير عام قعطبة على اهمية المساعدات التي تقدمها منظمة الغذاء العالمي عبر الشريك جمعية التكافل الانساني.

وأثنى المريسي على الجهود التي تبذلها منظمة الغذاء العالمي وجمعية التكافل الانساني مقدماً لهم الشكر والتقدير على ما يبذلونه من جهد ومتابعة ورفع التقارير عن أوضاع الأسر النازحة إلى مديرية قعطبة ومريس من مناطق الصراع في اطراف المديرية ، لافتًا إلى ضرورة التدخل السريع لمنظمة الغذاء العالمي وجمعية التكافل وجميع المنظمات العاملة في الاغاثة الانسانية لمساعدة واغاثة النازحين واضافة بقية الاسر النازحه لبرنامج الغذاء العالمي واعتماد سله غذائيةشهريه لهم مؤكدا استعداد وتعاون ودعم قيادة السلطة المحلية للوحدة التنفيذية للنازحين وجميع المنظمات الدولية وتسهيل عملهم وتامين وحماية فرق العمل التابعة لهم .

وخلال اللقاء تم مناقشة موضوع الاسر المستفيده من البرنامج الغذاء الواقعه في مناطق وخطوط التماس ومعاناتهم والحلول التي قامت بها جمعية التكافل من اجل استلامهم السله الغذائية .

وخلال اللقاء تم مناقشة آلية الصرف السلات الغذائية والاجراءات والخطوات التي اتخذتهاجمعية التكافل المتعلقه بتطبيق الارشادات الصحيه للوقاية والحماية من فيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة المستفيدين من البرنامج في عمل المسافات الكافيه اثناء التوزيع وعدم التجمهروالتجمع وكل اشكال الازدحام امام المخازن واثناء الصرف والتوزيع .

من جانبة الاستاذ عزام مشرف التكافل بالضالع اكدان جمعية التكافل الانساني تعمل في المناطق المحرره والمناطق التماس وتقدم جهود من اجل ايصال السله الغذائية للمستفيدين من تلك المناطق رغم خطورة الوضع في تلك المناطق التماس الي انها لاتكل ولاتمل من اجل ايصال السله الغذائية لهذه المناطق التي يتواجد بها سكان وهي قريبة لخطوط التماس.

واكد مشرف التكافل بالضالع على اهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الدوليه وتنسيق الجهود الإنسانية من أجل تخفيف معاناة النازحين  في قعطبة وإيصال المساعدات الإيوائية والغذائية اليهم
مؤكدابانهم في تواصل مستمر مع برنامج الغذاء حول موضوع النازحين وانهم منتضرين نزول واعتماد الاسر المتبقية من النازحين في البرنامج .

مقدماً الشكروالتقدير لقيادة السلطه المحلية بقعطبه ممثله بالعقيد احمد ناجي المريسي على كل الجهود التي يبذلها من اجل تحسين الاوضاع المعيشية في المديريه ومتابعته وتواصله المستمرمع المنظمات الدولية من اجل تقديم العون والمساعدات الإنسانية والايوائيه للنازحين في المديريه وتسهيله عمل المنظمه والفريق .

حضر اللقاء الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الادارية والأستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والاستاذ احمد سلمان مديرالماليه والاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذية بقعطبة والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ وضاح الخوبري ممثل شركة النفط بالمديرية وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية ومناديب النازحين بقعطبة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الصعيد بشبوة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من القضايا في المديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، …