الرئيسية / أخبار محلية / مالية انتقالي المهرة تنفذ دورة تدريبية في التنظيم المالي للهيئات المحلية

مالية انتقالي المهرة تنفذ دورة تدريبية في التنظيم المالي للهيئات المحلية

المهرة (حضارم اليوم)خاص

نفذت الإدارة المالية للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة صباح اليوم السبت الموافق: 21 مارس ٢٠٢٠م دورة تدريبية بعنوان “التنظيم المالي للهيئات المحلية للانتقالي بالمديريات والمراكز ” في قاعة فندق الغيضة جراند ، واستهدفت الورشة (36) من مدراء إدارات الشئون المالية والادارية و مساعديهم للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات ومراكز محافظة المهرة .

وفي افتتاح الورشة ألقى الأستاذ/ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة كلمة أشار إلى أن إقامة هذه الدورة من ضمن المرحلة الثانية من برنامج التأهيل المحلي والذي يأتي في إطار خطة القيادة المحلية بهدف تعزيز العمل المؤسسي للمجلس ، والتي ونفذت منه حتى الآن ثلاث فعاليات تدريبية استهدفت أكثر من ١٠٠ من كادر المجلس في عدة مجالات و سوف تلحق البقية تباعا.

ونوه حسان في كلمته إلى أهمية هذه الدورة التدريبية التي تهدف تطوير النظام المالي وتطبيقه في المرحلة القادمة على مستوى الهيئات المحلية للانتقالي في كل المديريات والمراكز بمحافظة المهرة . كما حث المشاركين على الاستفادة منها وأن يعكس المشاركين المعارف والمهارات التي تلقوها في الدورة في إطار هيئاتهم المحلية بما يساعد على تعزيز العمل المؤسسي للمجلس..

هذا وقد بدأ الجزء الأول من الدورة الأستاذ/ طلال بايعقوب مدير الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية للانتقالي المهرة بشرح موجز لعمل الإدارات المالية و أهميتها والمهام المناطة بها .
بعد ذلك قام المدرب المحاسب/ محمد مسعود بتنفيذ الجزء الثاني من الدورة والذي شمل تفصيلات النظام المالي المراد تطبيقه في الهيئات المحلية للمجلس ، وموضحا الإجراءات التفصيلية المتبعة فيه.

وفي الجزء الثالث من الدورة تمت مجموعة من الأنشطة التطبيقية على المستندات و الدفاتر والسجلات المالية الخاصة بالمجلس.

وفي مساء نفس اليوم تم اختتام الدورة حيث تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل الأستاذ/ حسان مهدي وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية.

الإدارة الإعلامية للمجلس الأنتقالي الجنوبي محافظة المهرة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …