الرئيسية / أخبار محلية / قائد قوات حماية المنشآت الحكومية يزور ديوان وزارة التجارة والصناعة في عدن

قائد قوات حماية المنشآت الحكومية يزور ديوان وزارة التجارة والصناعة في عدن

عدن(حضارم اليوم)خاص

قام اليوم الأحد العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية بزيارة ديوان وزارة التجارة والصناعة في العاصمة عدن.

وخلال الزيارة التقى قائد قوات حماية المنشآت الحكومية بالدكتور سالم الوالي نائب وزير التجارة والصناعة والاستاذ محمد عبادي مدير مكتب الصناعة والتجارة في عدن.

وأطلع العميد أحمد بن عفيف خلال الزيارة على جهود وزارة التجارة والصناعة ومكتب الوزارة في عدن لمراقبة الأسعار والحد من الارتفاع الجنوني فيها.

وناقش اللقاء عدد من النقاط الهامة أبرزها تعشيب ملعب 22 مايو بدعم من أحد التجار وكذا مراقبة أسعار بيع الرغيف والروتي في الأفران بعدن.

كما ناقش اللقاء جشع التجار وتلاعبهم بالأسعار وعدم التزامهم بتوجيهات وزارة التجارة والصناعة وكذا التشديد على متابعة التجار المخالفين وغير حاصلين على رخصة مزاولة المهنة.

وأكد العميد أحمد بن عفيف على ضرورة المتابعة الفورية للتجار والزامهم بالبيع بالأسعار المحددة دون تلاعب يضر المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار بن عفيف إلى أن تعشيب ملعب 22 مايو يعد أولوية لما له من أهمية لخدمة الشباب والوطن وإعادة تفعيل النشاط الرياضي للحد من ذهاب الشباب نحو تعاطي الآفات المضرة.

وشدد قائد قوات حماية المنشآت الحكومية على وقوفه إلى جانب المواطن مؤكدا بأن المواطن سيكون المتضرر الوحيد من التلاعب بالاسعار في كافة السلع.

ونوه إلى قوات حماية المنشآت الحكومية وبإشراف من قيادة التحالف في عدن ممثلة بالعميد ركن طيار مجاهد بندر العتيبي ستقوم بكافة الجهود لضمان استقرار العمل بالمرافق الحكومية لتقديم الخدمات للمواطنين.

لافتا إلى أن التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات تقوم بجهود كبيرة لدحر الانقلاب الحوثي وتطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة.

من جانبه قال نائب وزير التجارة والصناعة الدكتور سالم الوالي أن الوزارة تبذل كل ما تستطيعه لمراقبة الأسعار والحد من ارتفاعها.

وطالب الوالي بضرورة تضافر الجهود من كافة شرائح المجتمع والجهات المعنية لوقف ارتفاع الاسعار ومحاربة جشع بعض التجار.

وفي السياق ذاته قال مدير مكتب وزارة التجارة والصناعة بعدن محمد عبادي أن الاسعار ستشهد ارتفاعا بحلول شهر رمضان وكذا في الوقت الحالي بسبب ايقاف الملاحة الدولية واستيراد المواد وايضا بسبب الوباء العالمي كورونا، وكذا تهافت الاسر لشراء كمية من المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية، مشيرا إلى أن هناك شحة في المخزون الاحتياطي.

كما أعلن عن اعتزام المكتب تنفيذ حملة مشتركة ضد التجار المخالفين في عدن بالاشتراك مع الجودة والمقاييس وهيئة الادوية والرقابة والدعم والاسناد وادارة الامن ووزارة الصناعة والتجارة، وذلك لمنع بعض المنتجات اهمها شمة الحوت وغيرها بسبب الاوبئة وانتشار مرض السرطان وبعض الامراض بالتعاون مع مكتب الصحة عدن برفع احصائيات بالمرضى والمصابين جراء المواد الممنوعة.

حضر اللقاء راشد حازب مدير مكتب وزير التجارة والصناعة ومن جانب قوات حماية المنشآت الحكومية كلا من سالم عفيف قائد الكتيبة الثانية وعارف ماهر ركن الكتيبة الثانية، وعلي البيتل ركن الاستخبارات، ونديم ناصر قائد قوة حماية منشآة وزاة التجارة والصناعة.قائد قوات حماية المنشآت الحكومية يزور ديوان وزارة التجارة والصناعة في عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عدن (حضارم اليوم) أمين طيبة عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة …