أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / القاضي “شاكر بنش”: يؤكد على أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة العامة وأجهزة الأمن والشرطة في تعقّب الجريمة وملاحقة مرتكبيها.

القاضي “شاكر بنش”: يؤكد على أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة العامة وأجهزة الأمن والشرطة في تعقّب الجريمة وملاحقة مرتكبيها.

المكلا (حضارم اليوم)خاص

التقى رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت – المكلا – القاضي “شاكر محفوظ بنش” صباح اليوم الخميس بمكتبه في المكلا بمدير عام إدارة الامن والشرطة بمحافظة حضرموت – الساحل – العميد “منير كرامة التميمي” لمناقشة سبل التنسيق و التعاون المشترك بين النيابة العامة وأجهزة الأمن والشرطة.
وخلال اللقاء أكد رئيس النيابة العامة القاضي “شاكر بنش” على أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة العامة وأجهزة الأمن والشرطة في تعقّب الجريمة وملاحقة مرتكبيها، ودور مأمورو الضبط القضائي بأقسام الشرط ومراكزها عند تقبّل التبليغات والشكاوى التي ترد إليهم بشأن الجرائم وفيما يجب عليهم إتخاذه من إجراءات جمع الاستدلالات.
وأعرب رئيس النيابة العامة عن مدى تقديره لما تقوم به أجهزة الأمن والشرطة بمدينة المكلا وبقية مديريات ساحل حضرموت وإدارة البحث الجنائي من إجراءات ضبط إداري لمنع الجريمة قبل حدوثها وكذلك ما تقوم به من ضبط قضائي في تعقّب الجريمة وملاحقة مرتكبيها وجمع الاستدلالات بشأنها.
ومن جانبه أكد المدير العام لإدارة الأمن والشرطة م/حضرموت العميد “منير التميمي” على استمرار تنسيق الأجهزة الأمنية مع النيابة العامة، واصفاً العلاقة بالتكاملية بأعتبار أعمال جمع الاستدلالات هي بداية الاجراءات في الدعوى الجزائية وفي محاربة الجريمة وملاحقة مرتكبيها لتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاهم العادل.
وقال العميد “منير التميمي” أن إدارة الأمن تحرص على التنسيق و التعاون مع أجهزة العدالة ليسود النظام والقانون.
حضر اللقاء العقيد “عيسى سعيد العمودي” مدير أمن مديرية المكلا والعقيد “ياسر العامري” مدير إدارة البحث الجنائية بساحل حضرموت و الملازم أول “محمد فجعم” رئيس البحث الجنائية بمديرية المكلا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …