أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حالة وفاة واصابة 23 مواطن من هجمات الكلاب المسعورة على سكان مديرية لودر في أبين

حالة وفاة واصابة 23 مواطن من هجمات الكلاب المسعورة على سكان مديرية لودر في أبين

(حضارم اليوم) كمال الجعدني

توفي طفل من سكان مديرية لودر في محافظة أبين اليوم ، جراء ازدياد هجمات الكلاب الغير اعتيادية في المديرية خلال الايام الماضية .

وناشد نائب مدير مستشفى محنف لودر فهمي عبدالله احمد ، كافة الجهات المعنية القيام بواجباتها لمعرفة اسباب انتشار هذه الظاهرة التي تهدد حياة سكان المحافظة ومعرفة اسباب تغيير سلوك الكلاب في لودر ومودية والوضيع ، و العمل على تنفيذ خطوات واجراءات سريعة لتلافي هجمات أخرى تؤدي بحياة العديد من المواطنين .

حيث اوضح ، ان خلال الايام القليلة الماضية تم أصابة أكثر من 23 مواطن جراء اعتداءات الكلاب المسعوره عليهم ، وتم ارسل تقارير طبية حول خطورة هذه الظاهرة على مستوى المديرية والمحافظة بشكل عام مطالبين بحملة للقضاء عليهم الا ان السلطة المحلية لم تعر للامر أهمية ، الامر الذي ادى الى انتشار حالات الاعتداء على المواطنين في سلوك غير عادي ويعتبر عدائي لأسباب لانعلمها .

وأضاف ، أن كافة الجهات المعنية من ضمنها مكتب الصحة في المحافظة معنيين بهذا الامر خاصة وان الظاهرة توسعت من مدينة لودر إلى قرى أخرى بل ومديريات أخرى في المنطقة الوسطى ، الامر الذي اصبح خطير ويشكل تهديد على حياة المواطنين .

وحذر المواطنين ، إلى أن أي شخص يتعرض لعضة كلب عليه غسل الجرح بالماء والصابون وتركه مكشوف دون ضمادات او شاش ثم التوجه الى المستشفى لأخذ جرعات اللقاح في موعد أقصاه اقل من 24 ساعة من العضه .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة ينظم محاضرة توعوية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …