الرئيسية / أخبار محلية / رئيس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي يلقي تصريحات لـ “حضارم اليوم” بخصوص العمل

رئيس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي يلقي تصريحات لـ “حضارم اليوم” بخصوص العمل

المكلا (حضارم اليوم )خاص

صرح المهندس سالم علي باسمير ، رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي ، لـ “حضارم اليوم” عن عمل الميناء خلال السنوات الماضية والحالية ، وكذلك عمل الميناء مع الموانئ الأخرى على المستوى الداخلي والخارجي.
وتحدث “باسمير ” عن تعامله مع الموانئ الداخلية والخارجية ، مشيرا إلى نشاط الميناء خلال السنوات الماضية .
وأوضح “باسمير” تعامل الميناء مع موانئ دول الخليج وشرق افريقا ومواني عالمية أخرى بطريقة غير مباشرة ، يتم من خلالها تبادل النشاط لزيادة دخل الميناء والاستفادة منه.
وكما تطرق “باسمير ” إلى ميناء المكلا بأنه ميناء متعدد الأغراض يستقبل الكثير من الحوايات المختلفة.
وأضاف في حديثه قائلا : رغم إمكانيات الميناء إلا أن نشاطها مستمر ، وتم استيراد بعض قطع الغيار للرافعات القديمة وذلك لاستمرار عمل الميناء.
وأردف ” باسمير ” في حديثه عن تعامله مع السفن المختلفة وخاصة السفن الخشبية ، وأشار الى ان متوسط السفن الخشبية يصل سنويا إلى 340 سفينة ومنها سفن أخرى وهذه السفن عبارة عن سفن وقود وسفن تجارية تحمل مواد غذائية ومواد أخرى ، ورغم صغر ميناء المكلا بل إنه يشتغل فوق طاقته ويستقبل الكثير من الحاويات من الشركات التي يتعامل معها.
وكما أشار عن خطوط الملاحة باعتبارها خطوط مهمة لسير العمل ،حيث قال : انه كان لديهم خط ملاحي واحد والآن يمتلكون 3 خطوط ملاحية ، وكان النشاط في السابق لم يتجاوز 3 آلاف حاوية في السنة ولكن في الفترة السابقة تم استقطاب خطوط ملاحية أخرى وصل عددها إلى 6 خطوط ، وهذا ما أدى إلى زيارة النشاط أكثر.
واختتم “حديثه ” بالقول : نحن الآن بخصوص تجديد الدراسات حول ميناء الضبة حتى يتم طرحها للشركات.
وكذا تقدم جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفها ،مثمنا الدور الكبير الذي تقدمه عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي ، وكذا قدم شكره لموقع حضارم اليوم على تغطية لمجريات الأحداث .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …