الرئيسية / أراء وكتاب / مقال لـ: سند بايعشوت بحاح …. إعصار من نوع اخر

مقال لـ: سند بايعشوت بحاح …. إعصار من نوع اخر

كان حديث المساء من ايام “كيار” على بحر العرب صوتا عاليا ومسموعا للشباب حمل بين طياته الجميل الكثير النضج العميق والفكر المستنير لجيل مابعد أعوام الرمادة تحرر من جميع القيود والمنغصات غير متقوقع على نفسه بل يبحث عن ذاته في فضاءات الحرية .

سعدت بلقاء دولة الرئيس خالد بحاح في امسية كان لاعصار كيار حضور قوي مع انكسار امواج بحر خلف في حالة خفض وتبدد لدرجاته مع حالة رفع لنبرات الشباب بالاعلان عن حضورهم القادم كرجال سياسة وفكر وقانون وإعلام وتكنوقراط، هذا التنوع جعل من اللقاء اكثر حيوية وإعصارا اخرا غير ” كيار” فقدمت أفكارا بناءة وطرحت رؤى طموحة عطفا على الامانات التي وضعت أمامهم والتي كان للوطن والدين والكلمة نصيبا اوفر في الطرح والنقاش .

الاجمل في اللقاء في سنته العاشرة ضمن سلسلة اللقاءات التي يحرص دولة الرئيس بحاح اللقاء بهذه الفئة الحية من المجتمع هو الاقتراب منها في استغراق فكري جمعي كان في غاية الأهمية في اعطائهم متسع كبير من الوقت وليس لقاء (بالتنوين) هامشيا ولاترفا سياسيا بل حوارا نافعا ومنتجا ومحفزا لبناء الاوطان.

ولعل ماطرح من أمانة الدين كانت مناسبة في اخد حيز من النقاش واثراء متنوع في مسأئل مجتمعية هامشية اخدت نقاشا افتراضيا في المنصات الرقمية دون الدخول في العمق.

اكرر شكري لدولة الرئيس على حرصه في عقد مثل هذه اللقاءات مع جيل تسعيني مدهش لم يتلوث بالدم ولا برصاص المنعطفات بل شب عن الطوق فلنحافظ عليه جميعا وتقترب منه كعالم مستقل بذاته فهو الامل وطوق النجاة للعبور نحو المستقبل.
#سند_بايعشوت

شارك الخبر

شاهد أيضاً

في ذكراه السابعة.. استطاع أن ينقل مسيرة شعب الجنوب من الثورة إلى بناء الدولة (الانتقالي الجنوبي)

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: ذياب الحسيني سبعة اعوام من تأسيس المجلس، ها هي تحل علينا …