الرئيسية / أخبار محلية / “بن حبريش” يتفقد عددًا من مشاريع الطرق بالمكلا

“بن حبريش” يتفقد عددًا من مشاريع الطرق بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم )خاص

تفقد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” , اليوم ، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس “محمد أحمد العمودي” سير العمل في عدد من مشاريع الطرق في مدينة المكلا الجاري تنفيذها حاليًا.
حيث تفقد الشيخ “بن حبريش” سير العمل في مشروع إعادة تأهيل جسر امبيخة المتضرّر من السيول التي تشهدها المدينة.
وأستمع وكيل أول حضرموت من المدير لعام لمكتب الاشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة والقائمين على المشروع من الفنيين والمهندسين إلى شرح حول سير العمل ونسبة الإنجاز فيه البالغة 45% وتشمل أعمال انشائية وصبايات وتجهيز أساسات للجسر وردميات وإزالة التربة وتأمين مخارجه بجدران مساندة لحمايته من مياه السيول ، مشيرين إلى أن المشروع البالغ كلفته نحو 964 ألف و942 دولار بتمويل من السلطة المحلية يتوقع انجازه خلال أربعة أشهر .
وشدد الشيخ “بن حبريش” على ضرورة إنجاز الجسر في وقته المحدد لأهميته في تسهيل حركة سير المركبات ، والتقيد بالمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة لتنفيذه وتأمين مخارجه لضمان حمايته من السيول.
كما تفقد وكيل أول حضرموت سير العمل في تنفيذ جسري حلة و ابن سيناء الممولان من الصندوق العربي الكويتي بتكلفة 9 ملايين و 200 دولار.
وأطلع الشيخ “بن حبريش” من الجهة المنفذة والمكتب الاستشاري للمشروعين على الأعمال الانشائية المنفذة في هذين الجسرين الحيويين اللذين تضررا بشكل مباشر من السيول الجارفة التي شهدتها حضرموت في أكتوبر 2008م.
ويتوقع إنجاز جسر حله بطول 132 متر خلال الشهرين القادمين ، فيما ينفذ جسر ابن سينأ البالغ طوله 175 متر خلال ستة أشهر.
وأشاد وكيل أول حضرموت بالأعمال المنفذة في هذين المشروعين اللذان يعدا من مشاريع الطرقات الحيوية في مدينة المكلا ويخدمان حركة تنقل المواطنين مؤكدًا على ضرورة عمل حمايات خرسانة لتأمين مخارج الجسرين من أضرار السيول.
وأعرب عن تقديره البالغ للصندوق العربي الكويتي لتمويل هذين المشروعين الحيويين.
رافقه مستشار محافظ حضرموت الشيخ عمر الحيقي وعدد آخر من المسؤولين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …