الرئيسية / أخبار محلية / وفد “الهلال الإماراتي” و “السلطه المحليه ” يطّلعان على سير العمل في  مشروع تأهيل وصيانة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بحضرموت

وفد “الهلال الإماراتي” و “السلطه المحليه ” يطّلعان على سير العمل في  مشروع تأهيل وصيانة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بحضرموت

الريدة وقصيعر (حضارم اليوم) علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحبارة

اطلع وفد هيئة الهلال الاحمر الإماراتي برئاسة الأخ شوقي التميمي مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت والمهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، اليوم السبت على سير اعمال الصيانة والترميمات الجارية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بساحل حضرموت ومنها مستشفى الديس الشرقية ومستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي، وذلك ضمن زياراتهما التفقدية والمستمرة للمرافق الصحية ضمن مشروع تأهيل وصيانة عدد ( 7 ) مستشفيات حكومية  ومراكز صحية بمحافظة حضرموت، بتمويل من  دولة الامارات العربية المتحدة، تزامناً مع عام التسامح 2019م.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها عدد من مهندسي الهيئة وممثلي السلطة المحلية بالمديرية؛ تعرف الوفد ومرافقيهما على الصعوبات التي واجهت اعمال التأهيل والصيانة، واستمعوا من منفذ المشروع إلى شرح مفصّل حول الأعمال التي تم إنجازها والمشاكل التي يواجهها والحلول والمعالجات المقترحة.

وأكد حميد راشد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، في تصريح صحفي، الى ان اعمال الصيانة والتأهيل تنجز بوتيرة عالية ولم تعرف أي تجميد.

لافتاً الى إن الهيئة تحرص على أنجاز المشروع بالسرعة المطلوبة حتى يساهم في تحقيق أغراضه الصحية والإنسانية، لتحسين حياة المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية.

واضاف أن العمل في تأهيل وصيانة المشاريع الصحية يأتي ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وإنعاش وتأهيل القطاع الصحي في محافظة حضرموت بشكل كبير، من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

مشيراً إلى أن أعمال الصيانة تنفذ على عدة مراحل ابتداءً من المرحلة الإنشائية إلى مرحلة صيانة الآلات وأجهزة الفحص والمرحلة الأخيرة، إدخال أجهزة جديدة وأدوية ومحاليل طبية ستساعد على تلبية احتجاجات الأهالي.

وبدوره أشاد مدير عام مديرية الريدة و قصيعر الأستاذ/ عمر أحمد الجفري بمستوى الإنجاز في اعمال الصيانة والتأهيل، مقدم شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور الكبير الذي تقدمه في حضرموت واهتمامها بالجانب الصحي ومختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، مثمناً دور الامارات الحيوي والإنساني في استعادة هذا القطاع الصحي الهام لنشاطه.

واضاف الى أن المشروعين سيمثلان نقلة نوعية في القطاع الصحي في مديرية الريدة وقصيعر ، وسيسهمان في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر التي تقطع مسافات بعيدة للحصول على خدمة طبية جيدة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحديدة .. مصرع 68 و إصابة 176 من المليشيات الحوثية خلال أسبوع

المكلا ( حضارم اليوم ) العمالقه : شهد الأسبوع الفائت تزايدا ملحوظا في حجم الخسائر …