الرئيسية / أخبار محلية / الانتـقالي الجنوبي يؤكد وقوفه مع المملكة وضد كل أشكال الإرهاب

الانتـقالي الجنوبي يؤكد وقوفه مع المملكة وضد كل أشكال الإرهاب

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وهجرة خريص، صباح امس السبت.

وقال المجلس الانتقالي الجنوبي، في بيان ادانة نُشر على موقعه الرسمي،: “استمراراً لسلوكها العدواني، واصلت المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران أعمالها الإرهابية الهادفة لتقويض أمن واستقرار المنطقة، من خلال استهداف المنشآت الحيوية، والتي تجددت صباح اليوم، بالهجوم الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية بمحافظة بقيق وهجرة خريص، باستخدام الطائرات المُسيّرة”.

وأضاف: “إن المجلس الانتقالي وهو يتابع بقلق كبير هذه الاعتداءات المتكررة، فأنه يدينها وبشدة، ويعتبرها مؤشراً جديداً على همجية تلك المليشيا، كما تمثل تحدياً صارخا للقوانين الدولية وقواعد الاشتباك التي تمنع استهداف الأعيان المدنية”.

وتابع: “وإزاء هذه الأعمال الإرهابية، يؤكد المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوفه التام إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية ضد كل أشكال الإرهاب، وضد كل من يحاول المساس بأمنها أو يهدد استقرارها، ودعمها فيما تتخذه من إجراءات لحماية مؤسساتها والدفاع عن مصالحها، كما يطالب المجتمع الدولي ببذل جهود مضاعفة للجم مثل هذه الاعتداءات ومنع تكرارها، وكبح جماح مرتكبيها ومن يقف خلفهم”.

وكانت الميليشيات الحوثية أعلنت في وقت سابق من امس السبت عن تنفيذ هجمات على معملين نفطيين لشركة “أرامكو” في محافظة بقيق وهجرة خريص، مما أثار إدانات دولية واسعة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …