الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تواصل صد محاولات التسلل الحوثية على جبهات حجر الضالع

القوات الجنوبية تواصل صد محاولات التسلل الحوثية على جبهات حجر الضالع

تشهد جبهات حجر الضالع اليوم اشتباكات عنيفة بين المقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي في منطقة الريبي..المواجهات والالتحامات المباشرة تواصلت دون توقف منذ الأمس.

ووفقا لمصدر ميداني أكد أن الاشتباك الأقرب على الإطلاق اندلع على إثر محاولات تسلل فاشلة تقوم بها وتعاودها بين الساعة والأخرى االمليشيا الحوثية في مناطق؛ باجة، الريبي، وحجر الأسفل.
وامتدت الاشتباكات أيضا على نفس النسق إلى جبهة شمال غرب قعطبة وتحديدا باب غلق والقفلة والزبيريات.

المصدر أكد سقوط وجرح العشرات من مليشيات الحوثي المستميتة في محاولاتها اليائسة إلى تحقيق اختراق يذكر أو تقدم في أكثر من منطقة على الرغم من الانكسارات المتتالية.

وتمكنت القوات الجنوبية وأبناء مناطق حجر السفلى امس من صد وكسر هجوم واسع قامت به المليشيات الحوثية باتجاه مواقع طُرّان والمساويد والقفلة المحاذية لمعسكر الجب من جهته الجنوبية الشرقية وباجة من جهتها الجنوبية الغربية. 

وفي معركة التي استمرت أكثر من 6 ساعات استطاع المرابطون في هذه المواقع من التصدي للهجوم الذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية تحت تغطية نارية كثيفة بمختلف أنواع الأسلحة، وتمكنت القوات الجنوبية وأبناء المنطقة من إفشال الهجوم وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح ولازالت جثث بعض قتلاها مرمية في الشعاب والأودية وسط خط النار، حسب مصادر ميدانية من المرابطين في خط النار.

وكانت المليشيات الحوثية قد تمكنت من التسلل إلى أحد المواقع المذكورة إلا أن المرابطين بقيادة القيادي عارف مسعد خاضوا معها مواجهات مباشرة استخدم فيها سلاح الرشاشات والقنابل اليدوية، ما دفع المليشيات إلى التراجع تحت وطأة النيران.

وأفادت مصادر أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي في جبهة حجر بالضالع، استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …