الرئيسية / أخبار محلية / بدء دورة تدريبية في مجال حالات الطوارئ لإنقاذ الحياة BLS للعمال الصحيين بمديرية العبر

بدء دورة تدريبية في مجال حالات الطوارئ لإنقاذ الحياة BLS للعمال الصحيين بمديرية العبر

العبر (حضارم اليوم) جمعان دويل

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي ومعه المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي مساء أمس بمدينة العبر الدورة التدريبية في مجال حالات الطوارئ والاسعافات الأولية والدعم الأساسي لإنقاذ الحياة BLS للعمال الصحيين بالمديرية التي تنفذها جمعية الاسرة YFCA بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن YHF , ضمن مشروع توفير التدخلات الصحية والمياه والإصحاح البيئي المتكاملة المنقذة لحياة الأشخاص الأكثر ضعفا في مديرية العبر محافظة حضرموت. 

ويتلقى 20 مشاركاً على مدى خمسة أيام في الدورة على معلومات ومعارف وخبرات حول مفهوم الاسعافات الاولية والانعاش القلب الرئوي وإصابات الطرق والإصابات المنزلية وكيفية التعامل معها من قبل مدرب الدورة الدكتور / فهمي التميمي.

وفي حفل تدشين الدورة التي تقام بقاعة المجلس المحلي بالمديرية أكد الوكيل المساعد المهندس / هشام محمد السعيدي اهمية هذه الدورة كون مديرية العبر لها خصوصية من حيث موقعها الجغرافي  وتقع على خط دولي مع ازدياد أعداد السكان فيها ومثل تلك الدورات ستسهم في تخفيف وتقليل حالات الإصابات والوفيات سيما في الحوادث المرورية. 

لافتا بان الواقع الصحي في جميع مديريات الوادي والصحراء شهد تطورا ملحوظا في غالية المرافق الصحية سواء من حيث البنية التحتية او في جانب التدريب والتأهيل من خلال الدورات المكثفة والتجهيزات وغيرها الأمر الذي يتطلب من جميع الكوادر الصحية بذل اقصى الجهود ليكون لها الأثر الإيجابي بين اوساط المجتمع , وذلك من خلال تدخل المنظمات المانحة في الجانب الصحي في هذه الظروف الراهنة.

وبدورة أكد المدير العام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان العمودي بأن ما تكتسبه الدورات من أهمية في تنمية المهارات العملية والعلمية للعاملين الصحيين . مشيرا بأن الإسعافات الأولية سيما إسعافات الإنقاذ كل ما كانت سريعة كل ما استطعنا من تقليل وتخفيف الإصابات وحالات الوفيات بإذن الله , مؤكدا بأن مكتب وزارة الصحة يعطي مديرية العبر الصحراوية أهمية بالغة في الجانب الصحي لهدف تحسين الخدمة للمستفيدين .

وكان قد استهل حفل التدشين المدير العام لمديرية العبر الشيخ / سالم بن ملهي الصيعري بكلمة رحب في مستهلها بالوكيل المساعد المهندس / السعيدي ومدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور / العمودي للاطلاع على الوضع الصحي بالمديرية , مستعرضا الواقع الصحي وجهود السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي ولصحراء للرقي بالبنية التحتية وتأهيل الكادر بمديرية العبر , لافتا بأن العمل جاري على قدم وساق لافتتاح مستشفى العبر والتي أصبحت المديرية بأمس الحاجة لخدماته .

فيما استعرض مدير المشروع الأخ / نواف باقروان  من جمعية الاسرة YFCA بأن مشروع توفير التدخلات الصحية والمياه والإصحاح البيئي المتكاملة المنقذة لحياة الأشخاص الأكثر ضعفا في مديرية العبر محافظة حضرموت , موضحا بأن المشروع يتكون من اربعة برامج  , الاول التدخل الصحي في تأهيل مركزي العبر والوهد الصحيين بالمعدات والاحتياجات الدوائية اللازمة , ثانيا في الجانب التوعوي والتثقيفي من خلال برنامج المتطوعات وتثقيف المجتمع في جانب النظافة الشخصية , ثالثا في مجال التدخل في تحصين منظومة المياه من خلال تدريب كادر لفحص المياه ومد شبكة المياه , رابعا التدخل في جانب الصرف الصحي , شاكرا قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالشيخ / سالم بن ملهي الصيعري مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي لتعاونه وتذليل الصعوبات والمعوقات لإنجاح تنفيذ المشروع .   

حضر حفل التدشين عقيد ركن جميل صالح سنهوب رئيس أركان لواء 3 ميقا بالعبر وعدد من القيادات الصحية بمديرية العبر ومن قيادة جمعية الأسرة . 

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …