الرئيسية / أخبار محلية / العميد “المنهالي” يلتقي لجنة التحقيق الوطنية لمناقشة وضع حقوق الإنسان بحضرموت

العميد “المنهالي” يلتقي لجنة التحقيق الوطنية لمناقشة وضع حقوق الإنسان بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

التقى المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الأحد بالمكلا، رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد سعيد المفلحي، لمناقشة وضع حقوق الإنسان بحضرموت.

ورحب العميد المنهالي، خلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية مدير المكافحة بساحل حضرموت، العميد عبدالله لحمدي، برئيس وأعضاء اللجنة، مؤكدًا استعداد الإدارة العامة للأمن والشرطة لتقديم كافة التسهيلات في سبيل إنجاح مهام اللجنة في مديريات ومدن الساحل.

واستمع العميد المنهالي، من رئيس اللجنة، إلى كافة الأدوار التي تقوم بها اللجنة وجهودها المتواصلة في سبيل إنصاف الضحايا وتحقيق العدالة، مؤكدًا لهم أهمية النظر في أوضاع السجناء بالإصلاحية المركزية، وسجن مكافحة المخدرات الذي تجاوز عدد السجناء فيه الطاقة الاستيعابية في ظل الإمكانيات الشحيحة التي تعاني منها الإدارة العامة، وأهمية رفع تلك المعاناة الإنسانية إلى الجهات العليا.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة أن هدف الزيارة إلى حضرموت يتمثل في تقييم وضع حقوق الإنسان، والاطلاع على ادعاءات الانتهاكات، والاستماع إلى الضحايا، مشيرًا إلى اهتمام اللجنة بحقوق السجناء كونها تعتبر من أهم القضايا الإنسانية، معبرًا عن شكره وتقديره لإدارة الأمن العام على التعاون الكبير والتنسيق المستمر، والاهتمام بتذليل الصعوبات لتسهيل عمل اللجنة في المحافظة.

حضر اللقاء، عضو اللجنة الوطنية القاضي ناصر العوذلي، ونائب مدير مكافحة المخدرات بساحل حضرموت النقيب وضاح بازومح، ومدير الموارد البشرية في اللجنة محمد القحيم، ومسؤول الدعم اللوجستي في اللجنة رياض باسلامة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي دهر تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دهر …