الرئيسية / أخبار محلية / إنجاز جديد يعزز التنمية في شبوة.. الانتهاء من أعمال المقطع الرابع من طريق “عتق-العبر”

إنجاز جديد يعزز التنمية في شبوة.. الانتهاء من أعمال المقطع الرابع من طريق “عتق-العبر”

شبوة (حضارم اليوم) خاص

في خطوة تعكس الحرص على تطوير البنية التحتية وتسهيل الحركة التجارية والسياحية، تم الإعلان عن الانتهاء من أعمال صيانة وتأهيل المقطع الرابع من الطريق الدولي الحيوي عتق-العبر، الذي يربط بين محافظة شبوة والمملكة العربية السعودية وبقية محافظات الجمهورية.

جاء هذا الإنجاز الكبير تتويجًا لجهود حثيثة بذلتها وزارة الأشغال العامة والطرق ممثلةً بمعالي المهندس سالم العبودي، وبالتعاون مع محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، وبتمويل من صندوق صيانة الطرق المركز الرئيسي عدن.

وقد تمكنت الفرق الفنية لشركة يبيب الحارثي للتجارة والمقاولات المحدودة من إنجاز أعمال إعادة تأهيل شاملة للمقطع الرابع بطول حوالي 22 كيلومترًا، وشملت هذه الأعمال قلع الطبقة الأسفلتية القديمة والمتهالكة، وإعادة سفلتة الطريق بطبقات جديدة وفقًا لأعلى المواصفات الفنية، بالإضافة إلى إنشاء جدران حماية جانبية لتأمين سلامة المسافرين، وتوفير كافة العلامات الإرشادية والسلامة المرورية اللازمة.

الجدير بالإشارة إلى أن طريق عتق-العبر يعتبر شريانًا حيويًا يربط بين محافظة شبوة وبقية المحافظات اليمنية بالمملكة العربية السعودية، مما يجعله من أهم الطرق التجارية في البلاد. كما أنه يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، ويعزز التبادل التجاري بين اليمن والسعودية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

شبكة دولية تحذر من تداعيات الضرائب الحوثية على التجار

المكلا (حضارم اليوم) خاص حذّرت شبكة دولية، من تداعيات الضرائب الحوثية التي ضاعفتها خلال العامين …