أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت ينظم لقاءً تشاورياً مع الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بالساحل

انتقالي حضرموت ينظم لقاءً تشاورياً مع الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بالساحل

المكلا (حضارم اليوم) خاص

نظمت الإدارة الاجتماعية والجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي فب محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، بمدينة المكلا، لقاءً تشاورياً مع تلاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بساحل حضرموت.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، على أهمية عقد هذه اللقاءات التشاورية التي تناقش القضايا والتحديات التي تواجه القطاع السمكي، كونه يعد من الأعمدة الأساسية للاقتصاد في مديريات ساحل حضرموت.

وحث المحمدي، جميع الحضور على التعاون لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الشراكة وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة، مشيراً إلى أن حضرموت تتمتع بثروات بحرية هائلة، ولكنها تفتقد إلى الإدارة الحكيمة والرؤية الاستراتيجية لتطويرها.

ودعا رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، إلى المشاركة الفعالة في هذا اللقاء والنقاش المستفيض لتبادل الآراء والأفكار، من أجل بناء مستقبل أفضل لصيادي حضرموت وعائلاتهم، مشدداً على ضرورة توحيد الصوت في المطالبة بحقوق المحافظة والعمل على تحسين الظروف المعيشية لجميع العاملين في هذا القطاع.

بدوره، أشار نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالأمانة العامة، محمد عوض بامطرف، إلى ضرورة تلمس شريحة الصيادين كونها شريحة هامة وتمثل فئات واسعة في حضرموت، وحلحلت العديد من الاشكالات التي واجهت الاتحاد السمكي خلال الفترة السابقة.

وألقى عن الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، عمر عوض لرضي، كلمة ثمّن فيها دور المجلس الانتقالي الجنوبي، ومواقفه الثابتة من حقوق الصيادين وغيرها، مؤكداً على أن أبوابهم مفتوحة لجميع الجمعيات للمطالبة بالحقوق عبر الأطر القانونية، محذراً من طمس ملكيات الجمعيات السمكية وكذا فرض رسوم كبيرة عليهم كون ذلك يؤثر على الصيادين.

وأوضح رئيس الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بساحل حضرموت، عبدالله أحمد بامحسون، إلى أن الاتحاد يضم قرابة الـ (20) ألف صياد، محذراً من محاولات السيطرة على مواقع الأنزال السمكية ونهبها من قبل بعض المتنفذين في المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز البحوث ودعم القرار بالانتقالي يقف أمام الزيارة التاريخية للرئيس “الزُبيدي” لأمريكا

عدن (حضارم اليوم) خاص عقد مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، بالعاصمة …