الرئيسية / تقارير واخبار / الوكيل الجيلاني يدشن البرنامج التدريبي حول إدارة مخاطر الكوارث واحتساب الخسائر بالمكلا

الوكيل الجيلاني يدشن البرنامج التدريبي حول إدارة مخاطر الكوارث واحتساب الخسائر بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم) خاص

برعاية وزير المياه والبيئة ومحافظ حضرموت.. دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، صباح يوم الأربعاء بمدينة المكلا، البرنامج التدريبي حول إدارة مخاطر الكوارث واحتساب الخسائر الذي تنفذها وزارة المياه والبيئة وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف في مناطق ساحل ووادي حضرموت.

وفي التدشين، نقل الوكيل الجيلاني، بحضور المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت الأستاذ عمر الجفري، والمدير العام للهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت المهندسة نجوى بن زيدان، تحايا محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مشيدًا بالبرنامج الهادف إلى رفع مستوى الاستعداد لمواجهة الكوارث والتصدي لها بشكل أفضل، مما يعزز القدرة على التكيف والبقاء في ظل الظروف الطارئة.

وأكد وكيل المحافظة، أنه من خلال تعزيز الوعي والمعرفة حول كيفية التصرف في حالات الطوارئ، يمكن تقليل الخسائر البشرية والمادية التي تنجم عن الكوارث، وبفضل فهم أفضل لإدارة مخاطر الكوارث، يمكن تعزيز التنمية المستدامة في تلك المناطق من خلال تخفيف تأثير الكوارث على البنية التحتية والموارد الطبيعية.

ويهدف البرنامج الذي يقدمه المدير العام للطوارئ البيئية المهندس جميل القدسي، ليعزز الاستجابة الفعالة للكوارث، وبناء وتعزيز القدرات المحلية في مجال إدارة الكوارث، مما يمكن المجتمعات المحلية من تحمل الصدمات بشكل أفضل في المستقبل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المحكمة الجزائية المتخصصة بحضرموت تقضي بإعدام قيادات حوثية

المكلا (حضارم اليوم) خاص أصدرت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، اليوم، حكماً في جلستها …