الرئيسية / أخبار محلية / لقاء يبحث تدخلات مكتب الأمم المتحدة “الأوتشا” في القطاع التربوي بساحل حضرموت

لقاء يبحث تدخلات مكتب الأمم المتحدة “الأوتشا” في القطاع التربوي بساحل حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

بحث الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل أوجه التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الأوتشا بحضرموت وآلية التدخل في دعم القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

جاء ذلك خلال لقائه وفد من المكتب برئاسة الأخ نيازي عمر بن سلمان مسؤول مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة الأوتشا بحضرموت بحضور الأستاذ حسن الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل والأستاذ/ عوض بلفقيه مدير العلاقات العامة بالمكتب والأستاذ أحمد محمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا .

ورحب المديرالعام باعباد بزيارة الوفد لمكتب الوزارة بالمحافظة والتعرف والاطلاع عن كثب على جهود القيادة التربوية وبدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت فيما يعتمل مع بداية العام الدراسي الجديد في حقل القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

مشيراً إلى أن الاستقرار الذي تنعم به حضرموت أصبح يشكل نموذجا غير عادي وجعلها قبلة للكثير من النازحين والوافدين من مناطق الصراع والمحافظات المجاورة ومن دول الجوار في ظل هذا الظرف الذي تمر بها البلاد .

وقال: إن ما مرت به حضرموت في هذا الجانب وإدماج هؤلاء الوافدين في المجتمع الحضرمي يأتي من القيم والمبادئ التي عرف عنها أهل حضرموت ووقوفهم إلى جانب كل من يحتاجهم

وتطرق المدير باعبّاد، إلى الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات لاسيما عاصمة المحافظة المكلا جراء هذا الظرف التي تمر به البلاد، مؤكدا حرص قيادة المكتب على خلق الاستقرار النوعي في العملية التربوية والتعليمية وفتح قنوات الشراكات مع المنظمات الداعم للتعليم، معرفا على النجاحات النوعية التي شملت البرامج والنشاطات المتنوعة في مجال الذكاء الاصطناعي وتفعيل المهارات الحياتية بما يتواكب مع تطلعات مخرجات التعليم .

بدوره عبر مسؤول مكتب الأوتشا بحضرموت عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في استقرار التعليم وعمل التنسيق الإيجابي مع المنظمات التي ترغب في التدخلات بهذا القطاع الحيوي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يطلع على دور شرطة النجدة في تعزيز أمن المحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …