الرئيسية / أخبار محلية / محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مدراء فروع البنوك التجارية والإسلامية

محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مدراء فروع البنوك التجارية والإسلامية

عدن (حضارم اليوم ) خاص

التقى محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، صباح اليوم الأربعاء الموافق 30 مارس 2022م، بمدراء فروع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في العاصمة المؤقتة عدن، حيث جرى في هذا اللقاء استعراض أنشطة البنوك والمعوقات التي تعترض سير أعمالهم والتي تحول دون التزامهم ببعض متطلبات إنفاذ قانون البنوك وقانون البنك المركزي ودور البنك المركزي في مساعدتهم على تخطي تلك الصعاب.

كما تطرق النقاش في هذا اللقاء للتنسيق والتكامل بين البنوك العاملة والبنك المركزي في تنفيذ كثير من متطلبات السياسات المالية والنقدية ومنها تسليم مرتبات القطاع العام والجهاز الإداري للدولة وتنفيذ آلية استيراد وتوزيع المشتقات النفطية عبر البنوك لاستعادة الدورة النقدية عبر القطاع المصرفي، والإسهام في تسهيل ترحيل الأموال السائلة من العملات الصعبة لدى البنوك لتغذية أرصدتها في الخارج لتتمكن من تمويل واردات عملائها.. وقد ابدى المحافظ استعداد البنك لتسهيل أي إجراءات لعمليات الترحيل شريطة تقيد البنوك بكل متطلبات الالتزام التي تستوجبها مثل هذه العمليات.

كما تطرق النقاش لمديونيات البنوك على الحكومة والتي أثرت على نشاطها المصرفي وصرفت المودعين الى قنوات أخرى غير مضمونة وغير محوكمة.

من جهته أشار الأخ المحافظ الى أن الدولة تتفهم هذه المعاناة التي فرضتها ظروف استثنائية قاهرة تفوق قدرة الدولة حالياً على معالجتها، مؤكداً أن البنك تعامل في الماضي وسيتعامل بالحاضر والمستقبل مع كل البنوك بمسئولية عالية وفقاً للإمكانات المتاحة، آملاً أن تسمح الفترة القادمة بكثير من المعالجات التي تعزز من دور القطاع المصرفي وتمكنه من الوفاء بالتزاماته تجاه جمهوره.

كما اتفق على استمرار مثل هذه اللقاءات التي تسهم في معالجة كثير من المشكلات الى جانب اللقاءات التي يجريها البنك مع رؤساء مجالس إدارة البنوك بصفة دورية.

حضر اللقاء الدكتور محمد عمر باناجه نائب المحافظ وعدد من وكلاء القطاعات ومدراء العموم المختصين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …