الرئيسية / تقارير واخبار / ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير يصدران بيانا هاما بشأن الزيادة الأخيرة في سعر الديزل.

ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير يصدران بيانا هاما بشأن الزيادة الأخيرة في سعر الديزل.

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

أصدرا ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير بيانا هاما، يوم الخميس، بشأن الزيادة الأخيرة في سعر الديزل التي أدت إلى زيادة أجرة النقل للطلاب الجامعيين من مديرية غيل باوزير إلى كليات فوة والغليلة وفلك.

وطالبا في بيانهما من عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي اللواء/فرج البحسني، بوضع مخصص للطلاب الجامعيين بالمناطق الشرقية بنسبة تصل إلى 70٪ من سعر النقل الشهري.

ودعيا المحافظ بن ماضي، إلى إيجاد حلول فاعلة لهذه المشكلة كونها ستؤدي إلى إضطراب العملية التعليمية بالجامعة ، وستحرم الكثير من الطلاب من مقاعدهم الجامعية بسبب هذه الزيادة ، مطالبين منه تخصيص لهم أيام في الأسبوع لبيع الديزل المدعوم كونه سيخفف مع معاناة الطلاب.

وفيما يلي نص البيان:

 بسم الله الرحمن الرحيم

تابعا ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية غيل باوزير الزيادة الأخيرة في سعر مادة الديزل حيث بلغ سعر اللتر الديزل (1550ر.ي) ، وبالتالي هذا سيؤدي إلى رفع أسعار نقل الطلاب من مديرياتهم إلى كلياتهم.

ووقفا أمام هذه الزيادة كونها انعكست سلبا على الطلاب الجامعيين ، حيث بلغ سعر نقل الطالب الواحد بعد زيادة سعر الديزل من مديرية غيل باوزير إلى كليات فوة والغليلة قرابة (60.000 ر.ي) ، وسعر نقل الطالب الواحد من مديرية غيل باوزير إلى كليات فلك قرابة (38.000 ر.ي).

وبناء على هذا فإن ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير يطالبا بالآتي:

١-يطالبا من عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني بوضع مخصص للطلاب الجامعيين بالمناطق الشرقية بنسبة تصل إلى 70 ٪ من سعر النقل الشهري بدون التقيد بنوع قبول الطالب سواء كان (عام-موازي-نفقة) ، وتشكيل لجنة تشرف على عملية توزيع المبالغ ووصولها إلى الطلاب.

٢-يدعيا السلطة المحلية بالمحافظة متمثلة بالأخ المحافظ الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي إلى إيجاد حلول فاعلة لهذه المشكلة كونها ستؤدي إلى اضطراب العملية التعليمية بالجامعة ، وستحرم الكثير من الطلاب من مقاعدهم الجامعية بسبب زيادة أسعار النقل الغير معقولة التي انعكست سلبا على الطلاب ، وتخصيص لهم أيام في الأسبوع لبيع الديزل المدعوم كونه سيخفف ولو قليلا من معاناة الطلاب المنقولين من المديريات إلى كلياتهم في فوة والغليلة وفلك.

٣-يؤكدا على ما جاء في بيان الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت الصادر بتاريخ 26/أغسطس/2024م الذي ينص على:
دعم تكلفة المواصلات للطلاب من خلال توفير مخصص 70 ألف لتر شهريا من مادة الديزل من خيرات حضرموت التي تنتجها بترومسيلة بسعر مدعوم

٤-يأسفا على إعطاء الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت مهلة، لرئاسة الحكومة والسلطة المحلية ورئاسة الجامعة، قدرها أسبوعين كاملين لتنفيذ المطالب ، حيث تعتبر هذه الأسبوعين من أيام الدراسة الفعلية ، وخلال هذه المهلة سيتحمل إزاءها طلاب المناطق الشرقية تكاليف النقل الباهظة.

٥-يطالبا من الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت إلى الوقوف بجانبهم والتضامن معهم كون أغلب الطلاب لا يستطيعون تحمل هذه التكاليف الباهضة ، وسيضطروا إن ضاق بهم الحال وتقطعت بهم السبل إلى إعلان الإضراب الشامل وعدم الذهاب إلى كلياتهم.

٦-يدعيا كافة أولياء أمور الطلاب ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بالمحافظة إلى الوقوف بجانب الطلاب الجامعيين في هذه الظروف العصيبة كونهم نواة المجتمع وبهم تبنى وتزدهر الدول.

-وبما أن الدراسة الجامعية ستبدأ بتاريخ 1/9/2020 فإن ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير تطالبا من السابقين ذكرهم إلى سرعة التجاوب معهم قبل بدء الدراسة حتى يتمكنوا من الذهاب إلى كلياتهم بالتاريخ والوقت المحدد.

      وبالله التوفيق،،،، 

صدر في غيل باوزير يوم الخميس 29/أغسطس/ 2024

صادر عن/ ملتقى الطالب الجامعي ولجنة الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير /محافظة حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القوات الجنوبية تتصدى لهجوم حوثي في قطاع قرين بالمسيمير الحواشب وتكبّد المليشيات خسائر فادحة

لحج(حضارم اليوم) خاص تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة الجنوبية فجر اليوم السبت من صد هجوم …