الرئيسية / أخبار محلية / لجنة من مستشاري الانتقالي تطلع على سير الخدمات الطبية في مستشفى الصداقة بالعاصمة عدن

لجنة من مستشاري الانتقالي تطلع على سير الخدمات الطبية في مستشفى الصداقة بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

اطلعت اللجنة الإستشارية لشؤون الصحة والسكان والبيئة بمجلس المستشارين لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على سير الخدمات الطبية في هيئة مستشفى الصداقة التعليمي ممثلة برئيسة اللجنة ا.م.د. ريما جواد همشريَ ونائب رئيس اللجنة د محضار الشبحي.

وعقدت لقاء مع رئيس الهيئة ا.د. محمد منصور، حيث رحب رئيس الهيئة باللجنة شاكر اهتمامهم ومتمنيا النهوض بالجانب الصحي وبدا حديثه عن سير العمل في المستشفى في ظل الظروف الصعبة واهم المعوقات والصعوبات التي تعترض جهودهم في انتشال المستشفى من وضعها واهمها البنية التحتية للمستشفى وحالات التقاعد التي أثرت على العمل لذلك تم التعاقد مع 470 متعاقد.

وتمنى توظيفهم المتعاقدين حتى لا تتوقف خدمات المستشفى للمرضى وقال إن إدارة المستشفى تبذل جهودها في المتابعة وتم مؤخرا البدء في بناء قسم الطوارئ التوليدية من قبل منظمة اليونيسيف التي أيضا تدعم المستشفي في حوافز المتعاقدين و شراء المحاليل و الديزل للمولدات و يعاني المستشفى من الانقطاع المتكرر للكهرباء مما يشكل خطر على صحة و حياة المرضى وكما أثنى على توجيهات الرئيس عيدروس الزبيري و محافظ محافظة عدن على إنشاء الخط الساخن .

من جانبها تحدثت الدكتورة ريما جواد همشري أن نزول اللجنة إلى مستشفى الصداقة لما له من اهمية كبيرة في علاج المرضى في كل الاقسام.

وقالت همشري جئنا: لنتلمس عن قرب واقع المستشفى وكيف ننسق في عملنا للنهوض بها في المرحلة القادمة ونعمل معا لايجاد الحلول لتلك الصعوبات والمعوقات حتى تعود الخدمات الطبية والصحية لهذا المستشفى كما كانت لعقود طويلة.

وتحدث نائب رئيس اللجنة د. محضار الشبحي عن قسم العزل وحول التوظيف و تكاثف الجهود لتحسين الوضع الصحي و الرفع بالحلول المناسبة.

كما تحدث د. محمد منصور حول موازنة المستشفى حيث انها لازالت منذ 2005م رغم تغير الصرف إلى إضعاف ونعاني مشاكل عديدة جراء ذلك خاصة ويوجد لدينا متعاقدين عدد كبير لم تحل مشكلتهم في التوظيف لليوم.

وفي ختام اللقاء أكد الجميع على مواصلة اللقاءات والجلوس معا لوضع آليات عمل وطرحها على الجهات العليا وكانت أبرز نقاط اللقاء أن المستشفى بحاجة إلى إعادة هيكلة كاملة ووضع أسس لذلك وأن جهود الإدارة تصب في ذلك الاتجاه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …