الرئيسية / الرياضة / الحسم في جولة الختام او لقاء فاصل..تضامن حضرموت يحول خسارته من جزع المهرة إلى فوز برباعية ويشعل صدارة الدوري التنشيطي مجدداً

الحسم في جولة الختام او لقاء فاصل..تضامن حضرموت يحول خسارته من جزع المهرة إلى فوز برباعية ويشعل صدارة الدوري التنشيطي مجدداً

المكلا (حضام اليوم) فهمي باحمدان – تصوير / محمد أحمد باحيدرة

أشعل الفريق الكروي الأول بنادي تضامن حضرموت صدارة ترتيب فرق الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية ( تجمع حضرموت) الجارية منافساتها حالياً بملعب الفقيد بارادم بالمكلا بتنظيم من الإتحاد اليمني لكرة القدم وبالتعاون مع فرعه في ساحل حضرموت على طريق التأهل لنهائيات بطولة الأندية أبطال التجمعات المقرر أن تستضيفها مدينة سيئون بوادي حضرموت خلال الشهر القادم .

وتساوى التضامن في الرصيد النقاطي مع منافسه وجاره الشعب ولكل منهما سبع نقاط يحتلان بها صدارة الترتيب من ثلاث مباريات , جاء ذلك نتيجة وترجمة واضحة للفوز الكبير الذي سجله الفريق الأزرق عصر اليوم الخميس في أولى مباريات الجولة الرابعة للتجمع على حساب جزع المهرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف كان الجزع قد تقدم به قبل الرباعية وأنهى به الشوط الأول .

شوط الجزع

قدم الجزع شوطاً مميزاً على خلاف جميع مباريات الماضية فقد تمكن الفريق من تحقيق الأفضلية في هذا الشوط وخاصة في النتيجة بتسجيله الهدف الوحيد للفريق الذي انهى به الحصة متفوقاً في حين ظهر التضامن بصورة مهزوزة وقدم أسوء شوطاً له في المسابقة .
الجزع بدأ مبكراً بالهجوم والمباغتة ونجح في الدقيقة 33 من تسجيل هدفه عن طريق مهاجمه خالد قائد مرشد وعزز ذلك بالحد من تحركات التضامن التي كانت محدودة جداً في الشوط لينتهي بتقدم الضيف .

ترقب ورباعية

في الشوط الثاني أدرك الكابتن خالد بن بريك خطورة المهمة ، خسارة في الطريق ستحرمه من مواصلة المنافسة ونسف كل الجهود والتحضيرات وما تحقق للفريق , وحرمانه من بلوغ المرحلة القادمة فاستعان بقائد الفريق ونجمه عمار الكلدي والهداف محسن بابسر لتحريك الركود الذي لازم الحصة الأولى , وبدأ الشوط الثاني مغايراً تماماً لأحداث سابقة فسيطر التضامن وشن الهجمات وتراجع الجزع وأزدادت وتيرة اللقاء وكادت أن تعصف العصبية والإحتكاكات والإعتراضات بأجواء المباراة , في ذلك الوقت طرد مدافع التضامن منتصر لرضي بعد عرقلة واضحة لاندفاع أحد المهاجمين من المرتدات، وأفتقد التضامن لمجهوداته , إندفع التضامن بتحركات سريعة على الأطراف والجوانب بغية إدراك الوقت فالفريق خاسر بهدف , وحصد جراء ذلك ركلة جزاء من عرقلة طرد على أثرها لاعب الجزع علي محمد بعد إشهار الإنذار الثاني له، بداية الغيث للأزرق معادلة النتيجة عن طريق محسن بابسر الذي نجح في تنفيذ ركلة الجزاء في الربع ساعة الأولى , توالت الهجمات التضامنية في ظل تراجع واضح للجزع للحد من الاندفاع وأيضا لوجود إصابات وحتى الحارس البديل للجزع لعب مصاباً بعد خسارة الفريق عطاء حارسه المتمكن عبدالحليم سالم الذي غادر الملعب اُسعف للمستشفى متاثراً بإصابة في الشوط الأول , , جاءت الدقيقة ال30 تحمل الهدوء والإطمئنان النسبي للتضامن بوصول الكرة لشباك الجزع للمرة الثانية وهنا من خطأ دفاعي تسبب فيه احمد عبود بتحويل مسار الكرة لشباك فريقه بعد عرضية نزار رزق , تواصلت الوتيرة هجوم تضامني متدفق وتغيير جديد لبن بريك أشرك المهاجم عبدالله أحمد الذي لعب أول مبارياته , وفي ظل الزخم التضامني والإثارة الواضحة داخل الملعب وخارجه خاصة على المدرجات ,حضرت خبرة القائد عمار الكلدي بتحويل كرة من الجهة اليسرى باتجاه الجهة المقابلة لزميله محسن بابسر الذي عانقها الشباك وهنا ثالث الأهداف وبصمة التغيير ,, لم يكتف التضامن بالثلاثة بل زاد بالهدف الرابع للصاعد جهاد المحمدي في الوقت المحتسب بدل الضائع .

إنتهت أحداث المباراة وصعد التضامن لجاره الشعب في الصدارة وتقاسمها وودع الجزع البطولة وهي آخر مواجهاته , وفاصل جديد من المنافسة حتى نهاية الجولة الخامسة الأخيرة (يومي الاثنين الشعب وشبام والثلاثاء التضامن وسلام الغرفة ).

أدار المباراة طاقم حكام مكون من في الساحة أمين أحمد حمده بمعاونة على الخطوط من سامي أحمد عباد وعادل فرج غييث واحتياطيا عمر مبروك مرعي وراقب المباراة إدارياً أنور سعدالله الرباكي ومن الفرع فضل سالم باقارح وقيم الحكام فنياً إبراهيم باسيود, وتواجد من الطب الرياضي أحمد النامس.

.. يوم غد الجمعة تجرى ثامن مباريات التجمع بلقاء في ختام الجولة الرابعة يجمع بين الجارين سلام الغرفة وشبام وهما يمتلكان نفس الرصيد 3 نقاط وتبقت لهما مواجهة امام التضامن والشعب …

.. .. بين شوطي المباراة و نظير جهودهم مع الفريق كرمت بعثة فريق نادي الجزع مدير ملعب بارادم أنور الرباكي والقائد الأمني بالملعب صالح أحمد العطاس وناديي الشعب والتضامن بشهادات شكر وتقدير .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

 فريق اللواء الأول مقاومة بطلا للدوري الكروي الرمضاني بمركز القرين بالضالع

الضالع(حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر  حقق فريق اللواء الاول مقاومة كأس الدوري الكروي الرمضاني الذي …