الرئيسية / أخبار محلية / بدعم كويتي.. تدشين مشروع بناء قرية سكنية في أبين

بدعم كويتي.. تدشين مشروع بناء قرية سكنية في أبين

أبين (حضارم اليوم) خاص

دشنت السلطات المحلية بمحافظة أبين، مشروع بناء قرية سكنية وافتتحت مشروع مياه في مديرية خنفر، بتمويل كويتي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن محافظ أبين؛ أبو بكر حسين، وضع، الأحد، حجر الأساس لمشروع بناء قرية (الخيرين 9) في منطقة النشيرة بمديرية خنفر، كما افتتح مشروع مياه في قرية الديو بذات المديرية، بتمويل من جمعية النجاة الخيرية الكويتية.

ونقلت الوكالة عن رئيس مؤسسة ينابيع الخير (الجهة المنفذة للمشروعين)؛ توفيق البعبعي، قوله إن مشروع القرية يتضمن بناء 30 وحدة سكنية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع، تتكون كل وحدة سكنية من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة وحوش مع تجهيزاتها بما فيها المنظومة الكهربائية والشمسية.

وأضاف أن المشروع يشمل، أيضاً، إنشاء مسجد مع ملحقاته ومدرسة مكونة من ثلاثة فصول دراسية مجهزة ومؤثثة مع مرافقها ومكتب إداري ووحدة صحية مجهزة، إضافة إلى توفير مصدر للمياه عبر تأهيل البئر الموجودة في القرية وإنشاء خزان برجي من الخرسانة المسلحة مع خطوط ضخ وإسالة وشبكة توزيع.

وأوضح البعبعي أن المشروع الثاني الذي جرى افتتاحه، يتمثل في تشغيل بئر قرية الديو بمديرية خنفر، بعد إعادة تأهيلها وتركيب مضخة غاطسة على عمق 120 متراً تعمل بالطاقة الشمسية، وربط البئر بالخزان التجميعي لتوفير مياه صالحة للشرب لسكان القرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …