الرئيسية / أخبار محلية / اختتام دورة العناية المركزة للكوادر الصحية بالضالع

اختتام دورة العناية المركزة للكوادر الصحية بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) رائد علي شائف

اختتمت اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمجال العناية المركزة المكثفة لعدد من كوادر القطاع الصحي بمحافظة الضالع، التي نفذها قطاع الطب العلاجي، ممثلاً بالإدارة العامة للخدمات الطبية، وبرعاية وزير الصحة ومحافظة المحافظة.

وشهد اختتام الدورة التي أقيمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية، الدكتور إياد صالح عبدالله ،مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، الذي عبر عن تقديره لجهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في تأهيل وتدريب الكادر العامل في القطاع الصحي بالمحافظة، خصوصا في مثل برامج تدريبية نوعية كهذه، آملاّ إستمرار التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات المعنية بالحكومة والمنظمات الدولية لضمان تنفيذ مثل هذه التدخلات الضرورية.

وأشاد الدكتور علي مطهر علي، مشرف الدورة، هو الآخر بالجهات المنفذة والداعمة، معتبراً أن دورة العناية المركز التي استمرت لمدة ستة أسابيع متتالية، تمثل إضافية مهمة تسهم في إنعاش القطاع الصحي وتعمل على إحداث نقلة نوعية ترتقي بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الانعاش والتخدير والعناية الحرجة بشكل عام.

وثمنت الدكتورة نهلة عريشي المنسق العام للبرنامج التدريبي – في تصريح صحفي- تفاعل وانضباط الكادر الصحي المستهدف، والتزامهم في تنفيذ التطبيقات العملية بكل حرص واهتمام، معبرة عن سعادتها بنجاح الدورة، وبتعاون مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وإدارات المشافي المحلية التي فتحت أقسامها أمام المتدربين للتطبيق العملي على مستوى العناية المركزة وأجهزة الإنعاش.

وأوضح الدكتور صدام محمود منسق الدورة بالمحافظة، أن التدريب الذي استمر لمدة ستة أسابيع يعتبر الأول من نوعه بالضالع، والأكبر من حيث عدد المشاركين من الأطباء والممرضين، وتمثل أول دورة في مجال العناية الحرجة على مستوى محافظة الضالع.

وكان الدكتور زياد علي قاسم رضاء، أحد مدربي الدورة قد أشار إلى أن الدورة استهدفت عدد (25) طبيب وممرض يمثلون عدد من المرافق الصحية بالمحافظة، وهدفت إلى إكسابهم مهارات وخبرات التعامل مع الحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية خاصة في أقسام الانعاش القلبي، وأجهزة التنفس الصناعي، إلى جانب تدريبهم على بروتوكولات جديدة في الانعاش المتقدم.

حضر اختتام فعاليات البرنامج التدريبي أيضاً الدكتور محسن البهلي، نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، والدكتور سميح حزام، مدير عام مستشفى محمد بن زايد الميداني، ونخبة من الكوادر الطبية المحلية التي شاركت في التدريب العملي والنظري، من بينهم الدكتور محمد علي الطيار، والدكتور عمار الحمزة، والدكتور صدام ناجي، وعدد من الكوادر العاملة في القطاع الصحي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مسؤول محلي بالضالع يشرف على نتائج إجتماع مناقشة الخطة الايرادية بالمحافظة

الضالع(حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر بتوجيهات من اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع اشرف …