الرئيسية / تقارير واخبار / بيان مشترك قطري مصري امريكي: حان الوقت للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة

بيان مشترك قطري مصري امريكي: حان الوقت للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

أكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الوقت حان كي يتم فوراً التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

وقال القادة الثلاثة في بيان مشترك نشرته وكالة الانباء القطرية (قنا) ” لقد سعى ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق إطاري، وهو مطروح الآن على الطاولة ولا ينقصه سوى الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالتنفيذ”.

واضاف البيان “هذا الاتفاق يستند إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024 ، والتي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735، وينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت، كما يجب ألا تكون هناك أعذار من قبل أي طرف لمزيد من التأجيل، فقد حان الوقت للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق”.

واكد امير قطر، والرئيس المصري، والرئيس الامريكي، استعدادهم إذا اقتضت الضرورة لطرح مقترحاً نهائياً لتسوية الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبي توقعات كافة الأطراف..داعيين الجانبين إلى استئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في (الدوحة أو القاهرة) لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي المحفد: القوات الجنوبية قادرة على حماية المكتسبات الوطنية

أبين(حضارم اليوم) خاص استعرضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، خلال …