الرئيسية / أخبار محلية / بدعم سعودي.. تسليم (100) متدرب متدربة أدوات مهنية بالمكلا

بدعم سعودي.. تسليم (100) متدرب متدربة أدوات مهنية بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

سلم مركز الملك للاغاثة والأعمال الانسانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، الادوات المهنية للمتدربين من الايتام والمتدربات من معيلات الايتام في مهارات وأعمال الخياطة والصناعات الغذائية والتكييف والتمديدات الكهربائية وصيانة الاجهزة ، للبدء بالإنتاج واطلاق مشاريعهم الخاصة.

ويأتي ي ذلك النشاط ضمن مشروع سند لرعاية الايتام المتضررين من الصراع باليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعبر الشريك المنفذ مع إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية .

وخلال التسليم اشاد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الاستاذ احمد باظروس ، بالتدخلات النوعية التي تبعث الأمل لدى المستفيدين من مركز الملك سلمان للاغاثة لإيجاد مصادر دخل تؤمن لهن العيش الكريم لهم ولاطفالهم واخوانهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

فيما أوضحت مديرة المشروع ايمان الزبيري، أن المستفيدين خضعوا لتدريبات مكثفة ولمدة 40 يوم لصقل قدراتهن وتحديد المجالات بناء على رغباتهم، موكدة عن أملها في إنطلاق المستفيدين وعددهم 50 شاب يتيم و50 معيلة اسرة ايتام الى سوق العمل ومواكبة متطلبات السوق من تلك المنتجات، وبما يساعدهم على تحسين مستوى معيشتهم ويشجعهم على استمرار اولادهم في التعليم والعيش الكريم .

حضر التسليم اسامة بلسود ممثل وحدة تنسيق اعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والمهندس صالح بامخشب مدير المشاريع بائتلاف الخير والاستاذ سالم النهدي مدير ادارة سوق العمل والفطاع الخاص بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اللواء “بن بريك” يُعزّي في وفاة المناضلة والإعلامية القديرة الأستاذة “أنيسة بن جبير”

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي …