الرئيسية / أخبار محلية / تقرير خاص/ الشيخ “هاني بن بريك ” شخصية دينية ووطنية.

تقرير خاص/ الشيخ “هاني بن بريك ” شخصية دينية ووطنية.

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

يعتبر الشيخ / هاني بن بريك ، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، شخصية دينية اسلامية سلفية ووطنية، لها تاريخ حافل بالإنجازات والعطاء في سبيل الوطن والدفاع عنه .
وقد خاض الشيخ ” بن بريك” معركة تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية الإرهابية ومليشيات المجرم صالح ، وبرز اسمه في المعركة وابلاء فيها بلاء حسنا.
وعقب تحرير العاصمة عدن من تلك المليشيات الإجرامية، تقلد بن بريك وزير في الدولة، وقدم فيها الكثير من الأعمال والانجازات يشهد لها القاصي والداني ، وتبنى مسؤولية معالجة الجرحى في جمهورية مصر والهند.
واقيل من منصه بسبب اختلافه مع حزب الإصلاح ، والفكر الذي يحمله هذا الحزب ضد المشروع الوطني المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية ،وكذلك بالرغم ان هذا الحزب هو المسيطر على الشرعية فقد تم كذلك إقالة قيادات جنوبية أخرى من مناصبها في الدولة أمثال القائد عيدروس الزبيدي وغيره.

_ تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ودور الشيخ بن بريك فيه :

شكل المجلس الانتقالي الجنوبي بعد التفويض الشعبي الذي فوض فيه أبناء الجنوب القائد الفذ / عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيسا للمجلس، واختير الشيخ / هاني بن بريك، نائبا له .
ولعب الشيخ /هاني بن بريك ، دورا بارزا في الهيئة الإدارية للمجلس الانتقالي برفقة الرئيس “الزُبيدي ” ، والمضي قدما من أجل بناء وتأسيس هيكلة الدولة الجنوبية القادمة ، التي ناضل ويناضل شعب الجنوب من أجلها.
ومازال الشيخ / هاني بن بريك ، يقدم الكثير والكثير في سبيل وطنه الجنوبي نحو استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن الأبية.

_ الشيخ ” بن بريك” يحظى بحب الشارع الجنوبي :

يحظى الشيخ / هاني بن بريك ، بحب كبير بين أوساط الشارع الجنوبي ، فهو شخصية متواضعة ، ويتمتع بأخلاق رفيعة ، ويخاطب الصغير والكبير ، لذلك فهو له مكانة عظيمة بين أوساط ابناء شعب الجنوبي في مختلف المحافظات .
وبما أن رضاء الناس غاية لا تدرك ، فلاشك لن ترضى عنه الأعداء وخاصة من يتنافى فكره الوطني الجنوبي معهم ، وخاصة الفكر الاخونجي الذي وقف أمامه الشيخ “بن بريك” بكل قوة للتصدي لمشاريعه المنقوصة.

_ الشيخ “بن بريك ” وتصديه للمشروع الإيراني الرافضي :

يعد الشيخ / هاني بن بريك من الشخصيات التي لها السبق في التصدي للمشروع الإيراني الرافضي والذي يعتبر الحوثيون هم الحاضن له في اليمن ، وكذا من الشخصيات السباقة في التصدي للمشروع التركي الاخونجي وممثلا له حزب الإصلاح _ فرع اليمن .

_”بن بريك ” والهجوم الاخونجي

يشن حزب الإصلاح الاخونجي هجوما عنيفا على الشيخ / هاني بن بريك ، عبر قنواتهم الفضائية ومواقعهم الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك للنيل من شخصية الشيخ “بن بريك ” ، الذي وقف أمامهم وأمام مشاريعهم الذنيئة.
هجوم هستيري يشنه إخوان اليمن ضد بن بريك لتشويه قضية الجنوب وأهدافها عبر من هم يمثلونها داخليا وعلى الصعيد الدولي والعربي والإقليمي ، مستخدمين كافة الطرق والوسائل من أجل تحقيق اهدافهم الخبيثة.

_ الحوثي والإصلاح وجهان لعملة واحدة :

تختلف الألفاظ والأسماء والتنظيمات ولكن المعنى والهدف واحد، فكلاهما يمثلان وجهان لعملة واحدة ، هدفهما النيل من شعب الجنوب، ودفن القضية الجنوبية نهائيا .
وكل هذه المسميات التي تأتي من الشمال تتعدد لمحاربة شعب الجنوب وقضيته ،بكافة الطرق والوسائل، سواء كانت الحرب إعلامية أو قتالية أو عبر الهجوم العنيف على القيادات الجنوبية عبر القنوات الفضائية والمواقع ، وما يحدث من هجوم على الشيخ هاني بن بريك خير شاهد ودليل وبرهان.

_ رغم الهجوم إلا أن ” بن بريك” جبل صامد لن يزول :

بالرغم من كل هذه السياسات والمخططات التي تحاك ضد الشيخ / هاني بن بريك ، وخاصة من قبل حزب الإصلاح الاخونجي ، لهدف سقوط هذه الهامة الجنوبية والنيل منها ،إلا أن بن بريك ، جبل صامد وصمام أمان أمام كل هذه التحديات التي توجهه ، وذلك بمكانته التي يتمتع بها بين أوساط شعب الجنوب ، نتيجة إخلاصه وإيمانه الصادق لقضيته العادلة .
فهو شخص مخلص لوطنه في زمن قل فيه المخلصون ، وشخص وفي في زمن قل فيه الأوفياء.
فهنيئا للشيخ / هاني بن بريك هذه المكانة العظيمة والكبيرة التي يتمتع بها ، ولنامت أعين الجبناء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …