الرئيسية / أخبار محلية / مع نهاية العام 2024م..” أطباء بلا حدود” تعتزم إنهاء خدماتها الجراحية في العاصمة عدن

مع نهاية العام 2024م..” أطباء بلا حدود” تعتزم إنهاء خدماتها الجراحية في العاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

تعتزم منظمة أطباء بلاحدود الدولية، إنهاء خدماتها الجراحية في العاصمة عدن ، مع نهاية العام الجاري، مع الاستمرار في تقديم خدماتها في المجال الوبائي.

وقال وكيل وزارة الصحة والسكان، د.عبدالرقيب الحيدري، الاثنين، إن منظمة أطباء بلاحدود، “أشعرت الوزارة بقرارها إنهاء أنشطة مركز الإصابات الجراحية في عدن بنهاية عام 2024، وذلك بناءً على تقييم المنظمة للاحتياجات الطارئة والمستقبلية”.

وأضاف في بيان توضيحي على منصة إكس، “أن المنظمة ستستمر في دعم اليمن من خلال تحويل نشاطها من الخدمات الجراحية إلى الأنشطة الوبائية”.

ونفى الوكيل الحيدري بشكل قاطع الأنباء المتداولة بشأن طلب الوزارة من المنظمة إنهاء عملها في اليمن، مؤكداً تقدير الوزارة للجهود الكبيرة التي قدمتها منظمة أطباء بلا حدود منذ بدء عملياتها.

كما جدد الحيدري، تأكيد وزارته “التزامها بالتعاون مع جميع المنظمات الدولية لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية للمواطنين”.

يُشار إلى أن المنظمة كانت قد أعلنت في وقت سابق على منصاتها في مواقع التواصل، عن قيام فرقها بإجراء 26,935 عملية جراحية في المحافظات التي تتواجد فيها خلال العام 2023م، من بينها 8,084 عملية جراحية في مستشفى الإصابات البليغة التابع لها في عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اللواء “بن بريك” يُعزّي في وفاة المناضلة والإعلامية القديرة الأستاذة “أنيسة بن جبير”

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي …