الرئيسية / أخبار محلية / تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالعاصمة عدن

تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم

برعاية معالي وزير الصحة والسكان أ. د قاسم محمد بحيبح، دشن صباح اليوم في العاصمة عدن قطاع الرعاية الصحية الاولية الادارة العامة لصحة الاسرة آدارة التغذية _فعاليات الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

وخلال الحفل نقل الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع السكان في مستهل كلمته تحيات معالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح للحاضرين جميعا، معبرا عن سعادته بالمشاركه في حملة الرضاعة الطبيعية والتي ستستمر من 1 اغسطس _ 7 اغسطس 2024 لمدة اسبوع.
وأوضح عن القيمة الغدائية والدوائية لحليب الام حيث نجد بان الطفل الذي يعتمد في غذائه على الرضاعة الطبيعية يختلف في نموه وتفكيره عن غيرة ، كذلك ترتفع مقاومته للامراض المعدية والفيروسية بصورة عالية، مشيدا بالجهود المبذلة من قبل العاملين في صحة الاسرة قطاع الرعاية الاولية في نشر، الوعي بين اوساط الامهات بأهمية الرضاعة الطبيعية، مثمنا العمل الجماعي والتشاركي وقال: كلا يعمل في مجاله وتخصصه من اجل النهوض بالقطاع الصحي وتقديم افضل الخدمات لصحة الام والطفل والمجتمع.

من جانبه اكد الدكتور محمد مصطفى ياسين مدير عام صحة الاسرة في قطاع الرعاية الاولية بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة لصحة الام والطفل.

وتحدث قائلا ضمن المشاريع التي تهتم بالصحة الام والطفل تم اليوم اقامة فعالية الرضاعة الطبيعية من اجل الحفاظ على صحة الاجيال.

وأضاف: رغم التحديات الكبيرة التي تعاني منها اليمن الا ان وجود مثل تلك الحملات التي تهتم بصحه الام والطفل وتدعمها في مناحي الحياة عامة، منها قطاع الرعاية الصحية.

وخلال كلمته حث الامهات لتوجه نحو الرضاعة الطبيعية لانشاء اجيال خالية من الامراض،داعياً الجميع التعاون مع الامهات المرضعات في البيوت والعمل تشجيعا لها ودعمها في خلق بيئة امنه ومساحة كافية للرضاعة لما لها من الاثر الكبير في الحفاظ على الصحة والتقليل من الامراض، مطالبا الجميع التكاتف لانجاح هدة الحملة والتي ستستمر لمدة اسبوع من 1 اغسطس _ 7 اغسطس 20240، لما لها من اهمية خاصة و عامة التي تؤثر على صحة الفرد والمجتمع.

من جانب اخر القى أ. د احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة محافظة عدن كلمة نقل من خلالها تحيات معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس للحاضرين جميعا.

واشار الى مكانة الرضاعة وحليب الام فهو نعمه من الله وهبها للطفل ليقيه من المرض و يمنحه العافية والنمو الجسمي والعقلي السليم.

منوها الى ان كل ام قادرة على ارضاع طفلها رضاعة طبيعية ناجحة وذلك بعد الولادة مباشره خلال الساعات الاولى من الولادة الدي يضمن نجاح واستمرار الرضاعة الطبيعية الدي يحتاجها الطفل طول مراحل نموه وتطوره.

مضيفا الى ان موضوع الرضاعه له مدلولاته الانسانية والدينية والثقافية، لما يعني هذا الموضوع من اهمية فالرضاعة مهمه جدا بالنسبه لنشئ الاجيال فعي افضل مكون غذائي على الاطلاق.

لذلك نجد الكثير من الشعوب تحرص حرصا شديدا على الرضاعة الطبيعية للامهات لما تعنيه هذه الكلمة من وقاية للطفل والنشا بشكل عام فهي تقلل من حجم اصابة الاطفال بالامراض المتعدده، خاصه الامراض المعدية.

داعيا الجميع العمل بين اوساط المجتمع لما شانه من اهمية كبيرة في نشر الوعي وتثقيف الامهات في كافة المحافظات.

متمنيا للجميع العمل على انجاح هذه الحملة وهي الرضاعة الطبيعية.

تخلل الحفل عرض فيلم عن اهمية التغذية والرضاعة الطبيعية بالنسبة للام والطفل.

حضر الحفل عدد من ممثلي ومدراء الإدارات الصحية والأطباء والطبيبات والعاملين في المجال الصحي ، وفريق المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأعلى

عدن(حضارم اليوم) د.جهاد وادي – تصوير: صقر العقربي بحث الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة …