الرئيسية / أخبار محلية / إختتام دورة” الدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي” للقابلات المجتمع بالعاصمة عدن

إختتام دورة” الدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي” للقابلات المجتمع بالعاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي

أختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي في العاصمة عدن دورة تدريبية على الدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي للقابلات المجتمع بمحافظة عدن ،بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ،بالتنسيق مع برنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن.

وشارك في الدورة التدريبية 15 قابلة المجتمع من المرافق الصحية في المحافظة ، حيث تلقوا فيها على مدى أربعة أيام ، المعلومات والمهارات حول برنامج الصحة النفسية ، والدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي ، واتباع خطوات الإسعافات النفسية الأولية ،ودمج الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي في إدارة الحالة.

وحث البيشي المشاركات الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية ،واتباع خطوات الدليل الإرشادي المحدث في برنامج الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي ، وترجمتها على أرض الواقع ،بما يمكن تنفيذ أنشطة برنامج الصحة النفسية في المرافق الصحية بالمحافظة.

وختام الدورة التدريبية تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركات حول أخذهم الدليل المحدث في برنامج الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي.

حضر الختام الدورة التدريبية نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة لشؤون المستشفيات أ.عبدالباري علي مقبل ،ونائب مدير برنامج الصحة النفسية في مكتب الصحة _عدن أ. شيماء عبدالكريم ، ومنسقة الجمعية الوطنية للقابلات فرع عدن أ. منى عبدالله وممثلي منظمتين جون سنو وادرا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشقي” يؤدي واجب العزاء لأسرة الفقيد العماد

لحج (حضارم اليوم) خاص أدى مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد …