الرئيسية / أخبار محلية / لحج: انعقاد الجلسة السادسة لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ “الرشيدي” ونجله ومرافقيه

لحج: انعقاد الجلسة السادسة لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ “الرشيدي” ونجله ومرافقيه

لحج (حضارم اليوم) خاص

عقدت محكمة الحوطة الابتدائية، أمس الإثنين
، في مقر المحكمة الواقع بسجن صبر محافظة لحج، جلستها السادسة لمحاكمة المتهمين في قضية قتل الشيخ محسن صالح الرشيدي ونجله ورفيقيهما.

وكانت الجلسة التي رأسها فضيلة القاضي نظمي سهيم عبدالكريم، وحضور ممثل النيابة عبدالاله صالح مشهور، وأمين السر، ومحامو المتهمين وأولياء الدم، شهدت جدلاً بين محاميّ الدفاع ومحاميّ أولياء الدم، خاصة أن محاميّ أولياء الدم قدموا ثلاث نسخ أصلية لثلاثة أعداد لصحيفة رسمية فيها إعلان قضائي يطلب حضور المتهم الفار محمد سعيد المفلحي، قبل أن يستدعي فضيلة القاضي نظي سهيم شهود الإثبات، والاستماع إلى شهادتهم واحداً تلو الآخر.

حيث قدم الشاهد الأول (ص. ع) شهادته بعد حلف اليمين، مدعماً شهادته بوثائق قدمها لهيئة المحكمة الموقرة، ووجه محامو أولياء الدم أسئلتهم للشاهد، ثم تم توجيه أسئلة للمشاهد من قبل محامي الدفاع المنصب عن المتهم محمد سعيد عبدالقوي المفلحي، وحاول المتهمون استفزاز الشاهد قبل أن يتدخل قاضي الجلسة ويطلب استدعاء الشاهد الثاني.

تقدم الشاهد الثاني (ج. ا) وحلف اليمين بقول الحق، وأدلى بشهادته برغم تدخلات المتهمين ومحاميهم لمقاطعة الشاهد، إلا أن القاضي كان حكيماً في تعامله لاستكمال سماع الشاهد واجاباته على أسئلة محاميّ الدفاع وأولياء الدم.

وجاء الشاهد الثالث (ع. ع) ليدلي بشهادته بعد أن أقسم اليمين، وحدث معه مثلما حدث مع الشاهد الثاني، وبعد انتهاء شهادة الشاهد، قدم محامي الدفاع طعناً بشهادة الشاهد الثالث.

قبل ختام الجلسة أعلن فضيلة القاضي نظمي سهيم رفع الجلسة على أن يستكمل استماع شهادات شهود الإثبات والاستمرار في إجراءات المحاكمة يوم الخميس القادم 25 يوليو 2024م.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: اجتماع يناقش أوضاع قطاع التعليم بمديرية صيرة

عدن (حضارم اليوم) علي خميس ناقش اجتماع عقد يوم أمس الخميس بمديرية صيرة بالعاصمة عدن …