الرئيسية / أخبار محلية / رئيس انتقالي أبين يترأس لقاء للقيادات النسوية بمديريتي زنجبار وخنفر

رئيس انتقالي أبين يترأس لقاء للقيادات النسوية بمديريتي زنجبار وخنفر

أبين (حضارم اليوم ) خاص

ترأس الاستاذ محمد احمد الشقي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ، امس الأربعاء ، لقاءً هاماً ضم عدداً من القيادات النسوية في مديريتي زنجبار وخنفر، بحضور مديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك.

وفي مستهل اللقاء رحب الاستاذ محمد الشقي بجميع الحاضرات ، مؤكداً على أهمية دور المرأة في بناء مجتمع قوي مبني على التعاون والشراكة في تحقيق الأهداف التنموية والتربوية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية جنباً إلى جنب مع الرجل ، مشيراً الى أدوارها البارزة في مراحل النضال في ثورة شعب الجنوب التحررية ضد الاستعمار البريطاني التي تفجرت في شمس يوم 14 اكتوبر من العام 1963 ، وضد الاحتلال اليمني منذ صيف 1994.

مشيرا إلى أهمية تجاوز الصعوبات والعمل بروح المسؤولية، والاستفادة من أخطاء الماضي خلال المراحل القادمة، مضيفا أن شعبنا يقدم تضحيات في الجبهات ويفترض أن نكون كغطاء سياسي متواجدين في المعترك بما يواكب تضحيات أبطال قواتنا الجنوبية المسلحة.

وشدد الشقي خلال اللقاء على أهمية مشاركة المرأة و الحشد لإنجاح احتفال شعب الجنوب في العيد الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة التي حطمت آمال المستعمر البريطاني ، المقرر إقامتها السبت المقبل 15 اكتوبر في قاعة نور بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

من جانبها حيت مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة الأستاذة وجدان ماسك دور المرأة الفاعل في المحافظة ، ومجدده ثقتها باستمرار تلك الروح الثورية التي اعتادتها المرأة في أبين.

داعية الجميع إلى التفاعل والإسهام في إنجاح المهرجان الخطابي والفني والذي تنظمه القيادة المحلية بانتقالي المحافظة بمناسبة الذكرى الـ 59 لثورة 14 المجيدة، وبرعاية من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …