الرئيسية / أخبار محلية / ورشة تدريبية بعنوان ” أدوات رفع الوعي المجتمعي”لاتحاد نساء لحج

ورشة تدريبية بعنوان ” أدوات رفع الوعي المجتمعي”لاتحاد نساء لحج

لحج(حضارم اليوم) انوار العبدلي

بدعم من صندوق الأمم المتحدة أقام اتحاد نساء لحج صباح اليوم السبت الورشة التدريبية تحت عنوان ” ادوات رفع الوعي المجتمعي ” مستهدفا أعضاء اللجان والشبكات المجتمعية حيث ستستمر لمدة ثلاث ايام .

الأمينة العام لاتحاد نساء لحج ” سميرة بحرق ” في كلمة افتتاحية أوضحت بأن هدف هذه الورشة التدريبية هو بناء قدرات أعضاء اللجان المجتمعية والشبكات في لحج ومعرفة المزيد من المهارات التي ستمكنهم من القيام بدورهم في تعزيز التماسك المجتمعي ، من خلال قيامهم فيما بعد بعمل التوعيات المجتمعية الخاصة بقضايا النساء القائم على النوع المجتمعي .

متمنية لكافة المشاركين الاستفادة بشكل أكبر من هذه الورشة لنترجم العمل على الواقع الميداني بما يعزز من حماية ومعالجة عدد من قضايا النساء بشكل خاص .

من جانب آخر أشار المدرب ” سامح الكازمي ” بأن المشاركين بهذه الورشة سيتلقون خلال فترة التدريب على الكثير من المهارات والمعارف والقدرات في كثير من المجالات ومنها مجال ” إدارة التيسير ” في اللقاءات المجتمعية التي سوف يتم فيها عقد عدد من الجلسات التوعوية وعددها 60 جلسة ، وهذه الجلسات ستناقش 5 رسائل أساسية تستهدف 4 فئات وهم ” النساء ، الفتيات ، الفتيان ، والرجال ” .

كما سيتعرفوا على كيفية رفع الوعي المجتمعي ، وإعداد الخطط الشهرية والفصلية وغير ذلك

وبين الكازمي .. بأن التدريب تكمن أهميته لهؤلاء الاعضاء في اللجان والشبكات المجتمعية بلحج سيساعد على رفع الاحتياجات ومعالجتها او زيادة الخدمات التي يحتاجها المجتمع في قضايا مختلفة منها ” حماية المرأة ، العنف الأسري ، العنف المدرسي وغيرها من القضايا المتعلقة بمجال الحماية للنساء .

هذا وينفذ اتحاد نساء اليمن فرع لحج مشروع ” سبل العيش والتمكين الاقتصادي ” الذي يدعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان ، حيث تتنوع فيه انواع الخدمات ومنها القانونية ، النفسية ، والتدريب ، والتمكين ، والاحالة وجميعها تستهدف النساء والفتيات المعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدرسة “المجزع” بيافع سرار تكرم طلابها الأوائل

أبين (حضارم اليوم) خاص أقامت إدارة مدرسة الشهيد محسن علوي ناصر للتعليم الأساسي في منطقة …