الرئيسية / أخبار محلية / آخر انتهاكات ذراع إيران في الحديدة

آخر انتهاكات ذراع إيران في الحديدة

الحديدة ( حضارم اليوم ) متابعات

تصاعدت وتيرة الخروقات والانتهاكات اليومية للهدنة الأممية والتي ترتكبها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، الخميس، وطالت منطقة الجبلية التابعة لمديرية التُّحيتا جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

إقرأ ايضاً
قنبلة عائمة في البحر الأحمر.. ما هي وما خطرها؟
وتمكنت القوات المشتركة في الساعات القليلة الماضية من كسر محاولة تسلل ثانية لمليشيات الحوثي في أقل من 24 ساعة، جنوب الحديدة، بالساحل الغربي لليمن، ضمن سلسلة خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية: إن عناصر المليشيات التابعة لإيران حاولت التسلل من بين مزارع المواطنين الواقعة على خط زبيد، صَوب مدينة التُّحيتا ولكن دون جدوى.

وقصفت المليشيات مناطق متفرقة في مديرية التُّحيتا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 وعيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، مساء الأربعاء، أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي شنت هجومًا جنوب غرب التُّحيتا استمرت ساعات، وأكدت المصادر أن القوات المشتركة تمكنت من كسر الهجوم، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، ودمرت عتادًا تابعًا للمليشيات.

وتعرضت منازل المواطنين ومزارعهم في في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التُّحيتا للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 وبقذائف آر بي جي وبالقذائف من عيار 82.

وتصاعدت وتيرة الخروقات والانتهاكات الحوثية جنوب الحديدة في إطار تصعيدها العسكري الواسع منذ التوقيع على اتفاق السويد أواخر العام 2018م، في ظل تخاذل أممي وصمت للمجتمع الدولي تجاه تصعيد المليشيات

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …