الرئيسية / اقتصاد وتكنولوجيا / أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

واصلت أسعار النفط مكاسبها، أمس، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وخلال التداولات ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتاً بما يعادل 0.5 % إلى 85.49 دولاراً للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتاً أو 0.8 % إلى 83.54 دولاراً، وسجل الخامان ارتفاعاً عند التسوية، أول من أمس.

وأظهرت أحدث بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام بمقدار 4.9 ملايين برميل الأسبوع الماضي، ويتجاوز ذلك انخفاضاً قدره 4.4 ملايين برميل في تقرير لمعهد البترول الأمريكي كما يتجاوز بكثير ما توقعه محللون استطلعت «رويترز» آراءهم بأن يأتي الانخفاض بمقدار 30 ألف برميل فقط. وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا «مؤشرات الطلب الجيدة من الولايات المتحدة فاقت أثر مخاوف في الأسبوع الماضي من تباطؤ النمو الصيني».

وأضافت ساشديفا «الأمل في تيسير السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي، بما يعزز النمو الاقتصادي، وحركة السفر حالياً في موسم الصيف في الولايات المتحدة، يضمنان قوة دفع كافية في الطلب على النفط من أكبر اقتصاد في العالم».

وساعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة بكل من الولايات المتحدة وأوروبا على دعم السوق.

وقال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي): «إن البنك يقترب من خفض أسعار الفائدة نظراً لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل مما قد يمهد الطريق لاتخاذ تلك الخطوة في سبتمبر».

وهبط الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، ويساعد تراجع الدولار في تعزيز الطلب على النفط، لأنه يخفض تكلفته بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انهيار متواصل للريال اليمني أمام العملات الأجنبية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات واصل الريال اليمني انهياره أمام العملات الأجنبية، وخسر المزيد من قيمته، …