الرئيسية / أخبار محلية / دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي تنظم حلقة نقاشية حول الإنتاج الإعلامي الموجة للشباب وسُبل تطويره

دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي تنظم حلقة نقاشية حول الإنتاج الإعلامي الموجة للشباب وسُبل تطويره

حضارم اليوم / خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الأربعاء، حلقة نقاشية حول الإنتاج الإعلامي الموجه للشباب وسُبل تطويره”.

و بدأت الحلقة النقاشية بشرح مستفيض من الكاتبة والصحفية نادرة عبدالقدوس، عن دور الإعلام في التوعية وبناء الفكر المجتمعي وتكوين الاهتمامات والتوجهات لدى الشباب, مضيفةً أن الإعلام الورقي سيظل قائماً حتى مع التطورات المتلاحقة على تقنية الاتصال.

وقالت نادرة:”إن الإعلام الالكتروني أصبح يؤثر على طريقة التفكير والتصرفات لدى الشباب، مما يفقدهم القدرة على التمييز بين الخطأ والصواب”.

وأضافت:”كما أن له تأثيرا مباشراً على الجانب الأخلاقي والسلوكي، كونه يعزز الممارسات الغير أخلاقية ويدفع إلى التمرد على القيم الدينية والعادات الاجتماعية والأطفال هم الأكثر اندفعاً”.

وتابعت بشأن تراجع الصحافة الورقة أمام انتشار صحافة الانترنت: “لا يمكن القطع بموت الصحافة الورقية، لأن الكثير من الناس يفضلون قراءاتها وتقليب صفحاتها, و إمكانية العودة اليها في أي وقت، بعكس استخدام الأجهزة النقالة التي لها أضرار على عين المتلقي ونظرة”.

من جانبه أشار أ. عامر علي سلام، ماجستير في الدراسات التربوية والإعلامية, إلى أن الإعلام ومؤسساته الرسمية كانت أداة لتنفيذ السياسة والأجندة العامة للدولة، وقد واستمر ذلك قبل العام 1990م، وبعد العام 1994م، بعيداً عن رغبات وآمال وتطلعات الشباب .

وأكد عامر على أن الإعلام الجنوبي، هو إعلام يتبنى القضية الجنوبية في استعادة الدولة وأنظمتها وبناء دولة جديدة بسواعد الشباب وبفكرهم وتنميتهم من خلال ورقته الموسومة “استراتيجية الإعلام الموجه للشباب وسبل تطويره”.

و حظيت الحلقة بنقاشات مثيرة أبدى فيها الشباب الحاضرون أفكارهم وحلولهم ومقترحاتهم أثناء العمل في مجموعات متعددة وخرجوا بتوصيات كان أهمها :

-إنشاء مراكز تدريب تطبيقية لمختلف وسائل الإعلام والاتصال الحديث.

-إعداد ميثاق شرف مهني وأخلاقي يوقع عليه الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

-تكوين ائتلاف إعلامي جنوبي شبابي يهدف لتوحيد الرؤى الإعلامية الجنوبية.

-تدريب الشباب لقيادة منصات اجتماعية مؤثرة لمخاطبة الشباب في جميع أنحاء العالم.

  • إيجاد مساق تعليمي يسلط الضوء على تاريخ القضية الجنوبية.

حضر الحلقة النقاشية مجموعة من الشباب الصحفيين والإعلاميين المنضويين تحت عدد من الوسائل الإعلامية الجنوبية , إضافة إلى عدد من الطلاب والمهتمين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …