الرئيسية / أخبار محلية / أمين محلي حضرموت يدشن الحملة الوطنية الإحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بالمكلا

أمين محلي حضرموت يدشن الحملة الوطنية الإحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، دشن الأمين العام لمحلي حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة من العمر حتى لمن تم تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني للفترة من 15 – 17 يوليو 2024م الجولة الثانية.

وقام أمين عام محلي المحافظة، بتدشين أولى جرعات الحملة وتطعيم بعض الأطفال المستهدفين إيذاناً ببدء الحملة وانطلاقتها حيث ستبدأ الفرق المتخصصة بالحملة بالنزولات للمنازل لتحصين وتطعيم الأطفال المستهدفين في جميع مديريات المحافظة.

وتأتي هذه الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بعد إعلان ظهور حالات مصابة بشلل الأطفال في عدد من المحافظات، حيث تمثل هذه الحملة كوقاية أولية واحترازية من انتشار المرض بين الأطفال.

وتشارك في الحملة فرق ثابتة وأخرى متحركة بقوام 669 فريقاً، يستهدفون نحو 95166 منزلاً في جميع مديريات المحافظة يشارك فيها نحو 1208 فرداً من العمال، بالإضافة إلى المستهدفين من الأطفال وعددهم 106206 من هم ما دون الخامسة من العمر وهي الفئة المستهدفة بصورة مباشرة من الحملة الاحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال.

وفي التدشين بحضور الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل، والعميد عبدالله بايعشوت المدير العام لمديرية مدينة المكلا ، والدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف بحضرموت، والدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية محور حضرموت والمشرف المركزي بالوزارة، أكد الأمين العام على أهمية هذه الحملة التي تأتي انطلاقاً من حرص الجميع على ضرورة التحصين من مخاطر مرض شلل الأطفال.

ودعا الأمين العام، كافة أولياء الأمور إلى تحصين أطفالهم من أجل حمايتهم من شلل الأطفال والأمراض الأخرى والحفاظ على صحة أبنائهم، شاكراً في ذات السياق جهود مكتب وزارة الصحة والسكان وكل العاملين في هذه الحملة لجهودهم في عملية التنظيم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح هذه الحملة الاحترازية .

من جانبه أشار الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، إلى أن هذه الحملة التي تأتي بعد ظهور حالات مصابة بالشلل في اليمن للأطفال مما جعل وزارة الصحة والسكان تطلق هذه الحملة الاحترازية للأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة من العمر ، داعيا وسائل الإعلام إلى إيصال رسائل توعية للمجتمع عبر المنابر الإعلامية بأهمية التحصين ضد شلل الأطفال ، معربا عن شكره وتقديره لبرنامج التحصين وكل العاملين بالحملة لجهودهم التي سيكون لها دور كبير في إنجاح هذه الحملة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تواصلاً للزيارات التفقدية.. مسؤول محلي بالضالع يزور مستشفى النصر

الضالع (حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر استأنف وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد …