الرئيسية / أخبار محلية / رئيس الوزراء يدشن الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال

رئيس الوزراء يدشن الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال

عدن(حضارم اليوم) خاص

دشن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة عدن، الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال والتي تنفذها وزارة الصحة بدعم من شركاء القطاع الصحي في 120مديرية من 12 محافظة محررة.

وتستهدف الحملة على مدى ثلاثة أيام،الوصول الى حوالي مليون و 310 الف و800 طفلاً وطفلة ما دون الخامسة من العمر،وزيارة مليون و 29 الفاً و 674 منزل.

حيث قام رئيس الوزراء، وبمعيته وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال في كلية الطب بجامعة عدن، بإعطاء جرعات من اللقاح ضد هذا المرض لمجموعة من الاطفال.

واطلع الدكتور احمد عوض بن مبارك، من المختصين على أهداف تنفيذ هذه الجولة الاحترازية، والتي يشارك فيها 12683 كادراً صحياً من منزل إلى منزل ومن خلال المواقع الصحية يتوزعون على 6764 فرقة صحية، منها 845 فرقة ثابتة، و5919 فرقة متحركة يشرف عليهم 1912مشرف فرقة، و240مشرف مديريات و84 مشرفي المحافظات.

وعقب التدشين، دعا رئيس الوزراء جميع الآباء والامهات واولياء الامور في المحافظات المستهدفة الى التجاوب مع الجولة الاحترازية ولا يحرموا أطفالهم المستهدفين دون سن الخامسة من التحصين،مثنياً على جهود جميع العاملين في الحملة، ولكل من يساهم من المنظمات الدولية في دعم تنفيذ هذه الحملات لتحصين الأطفال من هذه الامراض، مشيراً إلى أن الحملة تأتي في إطار جهود الحكومة لضمان عدم انتشار هذا المرض الذي كنا قد سجلنا خلوا البلاد منه، لافتاً الى خطورة منع اللقاحات في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وتأثيرها المستقبلي على الأطفال.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح أهمية الحملة في أحداث التمنيع لدى أطفالنا من شلل الاطفال، مشيراً إلى أن اللقاحات آمنة ومتوفرة بالمجان وان على أولياء الأمور فقط احضار أولادهم للتحصين باعتباره الوسيلة الوحيدة لمنع الإصابة بالمرض.

وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي أكد حرص وزارة الصحة وشركائها في تحقيق الغايات والأهداف المرجوة من الجولة الاحترازية الثانية في الوصول إلى الأطفال المستهدفين، مشيراً إلى أن المحافظات المحررة قد نفذ فيها ثلاث حملات أتت ثمار بأن لم تسجل اي حاله للشلل فيها ممثلي منظمتي الصحة العالمية الدكتور اتورو بيسيغان واليونيسيف السيد بيتر اعربا عن سعادتهما لتنفيذ الحملة الموجهة ضد شلل الاطفال لتحصين الاطفال واعطاءهم فيتامين الف.

مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي استعرض خطة مكتب صحة عدن في التحصين وتحقيق أهداف الحملة.

حضر التدشين عدد من الوزراء، والمسؤولين، وممثلي منظمات الصحة العالمية واليونيسيف، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تواصلاً للزيارات التفقدية.. مسؤول محلي بالضالع يزور مستشفى النصر

الضالع (حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر استأنف وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد …