الرئيسية / أخبار محلية / تدشين فعاليات الملتقى الشبابي الأول في مجال ريادة الأعمال بجامعة عدن

تدشين فعاليات الملتقى الشبابي الأول في مجال ريادة الأعمال بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

دشن بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، فعاليات الملتقى الشبابي الأول، والتي ينظمها مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وتنفيذ المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت الشقيقة، تحت شعار (تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال).

ويهدف الملتقى على مدى خمسة أيام، بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، ووزير الشباب والرياضة نائف البكري، الى اكساب 208 مشاركا، من أصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب بكيفية إدارة المشروع و الجدوى منه والتسويق له واساليب تقديم المشاريع للجهات الداعمة مستقبلا.

واكد وزير الشباب والرياضة، على أهمية هذه الملتقيات التي تساهم في رفع مستوى التأهيل والتدريب والتمكين في صفوف الشباب، والعمل مع كافة الجهات المعنية للارتقاء بواقع الشباب اليمني، موضحاً ان تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال يعد من أولويات الوزارة ويعتبر مساراً أساسياً لها، من أجل الاستفادة من قدرات الشباب وتوسيع أثر أفكارهم، مثمناً الدور الكبير لقيادة جامعة عدن في تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات النوعية، وكافة الجهات التي أسهمت في إنجاح هذا الملتقى الشبابي.

من جانبه أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، أن هذا المشروع هو دعوة حقيقية للشباب الذين يعتبرون العصب الحقيقي للتنمية الوطنية، وأن جامعة عدن تفتح أبوابها لهم، وتدعو الجهات الأخرى لتهيئة كافة الأجواء المناسبة لهم وتذليل كافة الصعاب أمامهم.

فيما أشار ممثل المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الدكتور محمد باطويح، إلى أهمية هذه الأنشطة التي تعتبر فرصة ثمينة للشباب في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، وهي فرصة سانحة للجهات الممولة التي ترتقي في سبيل تطوير استراتيجياتها في دعم الشباب.

عقب ذلك، افتتح وزيرا الشباب والرياضة، والخدمة المدنية والتأمينات، ورئيس جامعة عدن، معرض المنتجات لأصحاب المشاريع الصغيرة الذي نظم على هامش هذا الملتقى، والذي نال إعجاب واستحسان الجميع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن موظفي المنظمات

المكلا(حضارم اليوم) خاص طالب المبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بالتصرف …