الرئيسية / أخبار محلية / مشائخ يافع يستنكرون التقطع والاعتداء على المواطن “عبدالمجيد اليافعي” من قِبَل جنود تابعين للمنطقة العسكرية الأولى

مشائخ يافع يستنكرون التقطع والاعتداء على المواطن “عبدالمجيد اليافعي” من قِبَل جنود تابعين للمنطقة العسكرية الأولى

المكلا (حضارم اليوم) خاص

أصدر مشائخ يافع بيان شديد اللهجة بشأن التقطع الذي حدث للأخ عبدالمجيد صالح عبدالله اليزيدي اليافعي في منطقة مفرق العبر في حضرموت من قبل المنطقة العسكرية الأولى التابعة للاحتلال اليمني.

وجاء في نص البيان:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد، فإننا نتابع عن كَثَب ما تعرّض له أخونا المواطن: عبدالمجيد صالح عبدالله اليزيدي اليافعي (من أبناء مديرية يافع رُصُد بمحافظة أبين) في يوم الثلاثاء بتاريخ ٣/محرم ١٤٤٦ ه‍ الموافق ٩/٧/٢٠٢٤ م من تقطُّع واعتداء وسلب ونهب في منطقة مفرق العَبْر في محافظة حضرموت، من قِبَل جنود تابعين للمنطقة العسكرية الأولى، أو عصابة ظهرت بمظهر عسكري يوحي بأنهم من جنود المنطقة العسكرية الأولى؛ وهو في طريق عودته من المملكة العربية السعودية بسيارته الشخصية، إذ قام هؤلاء ( العصابة) بمطاردته دون سبب أو مبرر قانوني عند خروجه من مفرق العبر، وقاموا بضربه وتمزيق ملابسه والعبث بسيارته وتقطيع مقاعدها والعبث بمحتواها ونهب جواله الشخصي والأموال والهدايا التي بحوزته، في تصرف همجي عدواني غاشم لا يمتُّ إلى القانون ولا الأخلاق ولا الأعراف في شيء.

وإننا إذ نستنكر هذه الحادثة أشد الاستنكار، فإننا ندعو الجهات المسؤولة في محافظة حضرموت، وفي قيادة المنطقة الأولى، إلى معاقبة هذه العصابة المعتدية أشد العقاب، وتعويض المواطن عبدالمجيد اليزيدي عن كل الأضرار المادية والنفسية التي تعرض لها، وندعو قبائل العبر، وخصوصا قبيلة الصَّيْعَر الحضرمية الموصوفة بصفات الشهامة والنجدة والشجاعة والكرم، إلى ضبط حدودها من قطاع الطريق، الذين يسيئون لهذه القبائل العريقة ويروعون الآمنين.

ونحن بدورنا لن نألوا جهدًا في متابعة القضية وتصعيدها وتوجيه الرأي العام في عموم البلاد إلى الوقوف صفًّا واحدًا إلى جانب المواطن المعتدى عليه، حفظًا لأمن الطريق من ناحية، ولحقوق المواطن من ناحية أخرى.

وحسبنا الله، هو مولانا، فنعم المولى ونعم النصير.

صادر عن مشايخ قبائل يافع، ليلة الجمعة 6 محرم 1446 الموافق 12 يوليو 2024م هم:
الأمير محمد بن غالب العفيفي نائب سلطان يافع الناطق الرسمي باسم القبيلة. الشيخ محمود أحمد محسن البطاطي، شيخ مشايخ مكتب اليزيدي. الشيخ الدكتور محمود علي عاطف العطوي، شيخ مشايخ مكتب الكلدي. الشيخ خالد صالح حسين بن سبعة، شيخ مشايخ مكتب اليهري. الشيخ عفيف عمر عبدالله العمودي، شيخ مشايخ مكتب السعدي. الشيخ ياسر صالح حسين الكهالي، شيخ مشايخ مكتب الناخبي. نسخة منه/ – وزير الداخلية – مدير أمن حضرموت – مشايخ وأعيان قبائل حضرموت. – قيادة المنطقة العسكرية الأولى. – الإعلام. – الملف.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تدشين المخيم الطبي المجاني لمعاينة حالات الأورام وتنفيذ جرعات الكيماوي لمرضى السرطان بدوعن

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشُن صباح يوم أمس السبت المخيم الطبي المجاني لمعاينة حالات الأورام …