الرئيسية / أخبار محلية / أعضاء الجمعية السكنية بالعاصمة عدن يحذرون من المساس بمخططاتهم السكنية

أعضاء الجمعية السكنية بالعاصمة عدن يحذرون من المساس بمخططاتهم السكنية

عدن(حضارم اليوم ) قيصر ياسين / هاشم البحر

عقد يوم امس بالعاصمة عدن بمقر اللجنة التعاونية السكنية للجمعيات السكنية لقاءاً تشاورياً ترأسه رئيس اللجنة التعاونية السكنية احمد سلامة وبحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة ورؤساء الجمعيات السكنية وعدد من القانونيين والمحامين والإعلاميين والمنظمات الحقوقية.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بالجمعيات و العقود التي لم يتم صرفها من قبل هيئة أراضي وعقارات الدولة ،وكذلك المخططات السكنية التي لم تسلمها الهيئة لمكتب وأرشيف الجمعيات السكنية.

وتطرق المشاركون في اللقاء إلى خروقات هيئة الأراضي وفسادها من خلال التحايل على المخططات السكنية وبيع متنفساتها لمستثمرين وهميين ،ناهيك عن التصرف الغير قانوني لأراضي أعضاء الجمعيات السكنية الموجودة في المخططات وحرمانهم منها بإعطائها لناس آخرين خلافاً للمخططات السكنية وتحويلها من مواقعها الأصلية إلى مواقع أخرى.

كما أستعرض اللقاء أحمد سلامة رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن الكثير من القضايا الفاضحة لفساد هيئة الأراضي في ضياع الأراضي المستحقة لأعضاء الجمعيات السكنية .

وأشاد المجتمعون في اللقاء بالدور المخلص الشجاع لرئيس اللجنة التعاونية السكنية في متابعة أراضي الجمعيات السكنية ووقوفه أمام خروقات هيئة الأراضي وتلآعبها بحقوق المستفيدين من ذوي الدخل المحدود ورفع ملفات الخروقات إلى القضاء والنيابة العامة، للنظر فيها لتحقيق العدالة وكذلك عرضها على قيادة المحافظة التي أبدت تفهماً والجهات ذات العلاقة التي للأسف لم تحرك ساكناً حتى يومنا هذا.

وطالب المجتمعون جميع أعضاء الجمعيات السكنية الإستمرار في التصعيد مطالبين المحافظ أن يقف أمام فساد هيئة الأراضي وتطهيرها من الفاسدين والوقوف إلى جانب الآلاف من ذوي الدخل المحدود والمستحقين لتحقيق حلمهم بالحصول على قطعة أرض لأسرهم للعيش بكرامةً في بلدهم.

وجدد المشاركون وقوفهم إلى جانب أحمد سلامة رئيس اللجنة التعاونية السكنية مدينيين التهديدات التي يتعرض لها .

وجددوا تأكيدهم على استمرار خطوات التصعيد والإسراع بتشكيل لجنة استشارية لمتابعة حقوق أعضاء الجمعيات السكنية وفقاً للقانون.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …