الرئيسية / أخبار محلية / لقاء يناقش آلية تنفيد مشروع “صحتنا أولا” بمديرية غيل باوزير

لقاء يناقش آلية تنفيد مشروع “صحتنا أولا” بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير(حضارم اليوم) خاص

استقبل المدير العام لمديرية غيل باوزير الاستاذ سالم عبدالله العطيشي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية غيل باوزير الدكتور فائز محمد بازار العوبثاني الاستاذ نزيه علوان مدير مكتب الوكالة الأمريكية بحضرموت والأستاذ جمال الهوطلي مساعد برنامج صحتنا أولا في حضرموت وذلك لمناقشة آلية تنفيذ مشروع “صحتنا أولا ” في المديرية.

ويأتي المشروع بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية “USAID” وتنفيذ من “جون سنو” “JSI” وشركاؤه “ماري ستوب الدولية” و”وكالة ادرا للتنمية والإغاثة” و”المؤسسة الطبية الميدانية” و”جمعية القابلات اليمنية” “MSI” – “ADRA” – “FMF” – “NYMA”.

ويهدف مشروع “صحتنا أولا” إلى تحسين و تطوير الخدمات الصحية في المرافق الصحية بالمديرية من خلال تأهيل وتدريب وتطوير الكادر الصحي، إضافة إلى تحسين جودة الخدمة الطبية في المرافق المستهدفه، وتطوير نظام جمع المعلومات الصحية، ويستهدف المشروع كافة المرافق الصحية في مديرية غيل باوزير على مراحل خلال مدة “5” سنوات .

ورحب العوبثاني مدير مكتب الصحة بالمديرية بالحاضرين مثمناً جهودهم في تحسين و دعم المرافق و رفع قدرات العاملين وتأهيلهم في كافة البرامج الصحية.

وخلال اللقاء أوضح المدير العام للمديرية عن إهتمام السلطة المحلية في المديرية بجوانب الصحة من خلال دعم السلطة المحلية أو المنظمات الدولية المانحة أو المؤسسات المحلية الداعمة بهدف الإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدا على إستمرار الجهود والعمل على تطوير المرافق الصحية بما يواكب الطموح والتطلعات، شاكر الجهات الداعمة والممولة والمنفذة لهذا المشروع المهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اختتام الدورة التدريبية في علوم الطبوغرافيا العسكرية وقراءة الخرائط بمقر قيادة لواء الضبه

الشحر (حضارم اليوم) خاص برعاية كريمة من قائد القيادة والسيطرة عميد/ فيصل أحمد بادبيس، اختتمت …