الرئيسية / أخبار محلية / إستعدادا لتنفيذ حملة شلل الاطفال.. دورة تدريبية لأئمة وخطباء المساجد والمرشدات الدينيات بمديرية غيل باوزير

إستعدادا لتنفيذ حملة شلل الاطفال.. دورة تدريبية لأئمة وخطباء المساجد والمرشدات الدينيات بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

دشن صباح امس بقاعة مستشفى مديرية غيل باوزير العام وبحضور مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د. فائز محمد بازار العوبثاني ومدير الإرشاد بمكتب الأوقاف الاستاذ/نادر عبدالقادر حبليل الدورة التدريبية التوعوية لأئمة وخطباء المساجد والمرشدات الدينيات حول أهمية أخذ جرعات اللقاحات ضد مرض شلل الأطفال وبقية أمراض الطفولة القاتلة للمشاركين في التوعية للحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال الجولة الثانية والتي سيتم تنفيذها في الايام الآتية والتي ستستمر طيلة ست أيام متواصلة.

حيث شكر بازار العوبثاني الجميع على حضورهم وتعاونهم متحدثاً عن أهمية الحملة والهدف من تنفيذها شارحاً أهمية دور الخطباء والمرشدات في توضيح الرسالة للمواطنين لضرورة تحصين اطفالهم و أخذ اللقاحات ودوره الفعال في حماية الاطفال لرفع كفاءة الجهاز المناعي لديهم ووقايتهم من المرض.

هذا وقد وضح منسق الترصد بالمديرية الاستاذ/عوض باحشوان الأمراض التي رصدت في المديرية وأهمية معرفتها بالنسبة للأهالي والمدربين والحضور جميعاً وبين خطورة أمراض الطفولة ومضاعفاتها على الأطفال.

من جهة اخرى أعطى مدير التحصين بالمديرية الاستاذ/محمد باعامر شرحاً حول سلامة اللقاحات وحفظها وكذا الحالة الوبائية لمرض شلل الاطفال محثاً الجميع على التكاثف وحث الأهالي على تحصين أطفالهم خلال أيام الحملة.

حيث تم استعراض استمارة البلاغ اليومي وآلية رفع التقرير بواسطة مدير التثقيف الصحي تاركاً المجال للمدرب في الجانب الديني الشيخ/عوض بابراية مستعرضاً موقف الشريعة الإسلامية من حماية ووقاية البشرية من الامراض قبل تفاقم وانتشار الأمراض وربطه بقصص ووقائع.

وأعرب مدرب الدورة الثاني الأستاذ/محمد باوزير مبيناً شرحاً وافياً ومفصل عن أهمية اللقاحات وسلامتها صحياً وأهمية تأثير الخطباء والأئمة والمرشدات الدينيات ودورهم الفعال في اقناع الرافضين لما له من اثر ايجابي في قبول الاسر الرافضة ووقاية للناس من الامراض و أهمية وضرورة حصول الأطفال على التحصين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأمور خورمكسر يتفقد العمل في عدد من مشاريع قطاعي الرياضة والتربية

عدن (حضارم اليوم) خاص تفقد امس الخميس ، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، …