أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / محاضرة توعوية حول مخاطر الإشاعات لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

محاضرة توعوية حول مخاطر الإشاعات لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

المكلا (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبإشراف مباشر من قائد قوة حماية مطار الريان رائد/ علي طالب بلحول، فريق التوجيه المعنوي بقوة حماية المطار يلقي محاضرة حول مخاطر الإشاعات.

القى فريق التوجيه المعنوي بقوة حماية مطار الريان، مساء أمس الأربعاء ، محاضرة توعوية ألقاها الملازم أول/ علاء الجابري و مساعد أول/ سعيد بن قحطان، حول الشائعات ودورها السلبي على الفرد والمجتمع، ويأتي ذلك ضمن البرامج التدريبية والتوعوية للأفراد في السلك العسكري.

وبدأ ملازم أول/ علاء الجابري، شرحاً عن مفهوم الشائعات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وأهمية الحذر والتمييز عند التعامل مع المعلومات المنتشرة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأوضح الجابري ، خطورة الشائعات التي تأدي الى نشر القلق والتوتر بين الأفراد في السلك العسكري، وتأثيرها السلبي على العمل الجماعي والروح المعنوية، مشدداً على أهمية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو تداولها بين الافراد.

كما تطرق بن قحطان ، إلى آليات انتشار الشائعات وكيفية تفشيها في البيئة العسكرية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والتحديات التي تواجهها قوات النخبة الحضرمية في هذا الصدد، محثاً الجنود على تجنب نشر الشائعات أو الأخبار المشبوهة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عدن (حضارم اليوم) أمين طيبة عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة …