الرئيسية / أخبار محلية / أمين محلي حضرموت يدعو إلى تغليب المصلحة العامة وإقرار برنامج خوض اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي

أمين محلي حضرموت يدعو إلى تغليب المصلحة العامة وإقرار برنامج خوض اختبارات إنهاء المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

وجه الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي دعوة للكوادر التربوية والتعليمية بساحل ووادي المحافظة، داعياً إياهم إلى تغليب المصلحة العامة من أجل طلابنا وطالباتنا، والعمل على تهيئة الظروف لخوض اختبارات شهادة النقل الأساسي والثانوي وشهادة إنهاء المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2023م – 2024م.

وأوضح أمين عام محلي المحافظة، خلال ترؤسه اجتماع قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة، اليوم بالمكلا، بحضور مدير المكتب الأستاذ أمين عبدالله باعباد، والأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب، ورؤساء الشعب والدوائر، أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، تستشعر حجم المرحلة التي تتطلب فيها تظافر الجهود وتحكيم صوت العقل وعدم الاستجابة والانجرار إلى دعوات التجهيل التي تحاول النيل من حضرموت.

وأشار الأمين العام، إلى إن السلطة المحلية بالمحافظة أكدت على المضي قدماً في استكمال إجراءات الاختبارات النهائية لمرحلة الشهادة للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي وفق المواعيد المحددة، بعد أن وضعت كافة الخيارات المتاحة مع الجهات ذات العلاقة على المستوين الرسمي والمجتمعي من أجل استكمال سير العملية التعليمية، وصولاً إلى إنهاء العام الدراسي الحالي.

وتابع أمين عام محلي المحافظة، “أننا ندرك حجم التضحيات والمعاناة التي تمر بها كوادرنا التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات، نتيجة للظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد، مجدداً حرص السلطة على توفير الرعاية والاهتمام بالقطاع التربوي والتعليمي وتقديم ما بوسعها لتحسين ظروف المعلمين والعاملين في القطاع التربوي في ظل توقف تصدير النفط التي ألقت بظلالها على الواقع المعيشي.

ولفت الأمين العام، أن حضرموت تشكل نموذجاً مثالياً في مجال التربية والتعليم وهو ما عكسته الإنجازات المشرفة لأبنائها في المنافسات التربوية والتعليمية على الصعيدين المحلي والخارجي، بالإضافة إلى ما تحقق على مستوى البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وجودة التعليم والأنشطة النوعية بالمحافظة والمديريات، كما أنها تقدم استحقاقات تعليمية وطنية من خلال إعداد وطباعة أسئلة امتحانات الشهادة العامة للثانوية بقسميها العلمي والأدبي على مستوى عدداً من المحافظات تحت أشراف مباشر من الوزارة .

ودعا أمين عام محلي المحافظة، قيادة مكتبي وزارة التربية والتعليم بالساحل والوادي ومديري السلطات المحلية والإدارات التربوية بالمديريات، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، لاسيما في ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بتجهيز المراكز الاختبارية والتهيئة الملائمة لطلابنا وطالباتنا الذين سيخضون امتحانات إنهاء المرحلة الثانوية العامة في موعدها المحدد كونها مرحلة مفصلية ومهمة في التحصيل العلمي للطلاب والطالبات الذي سيحددون من خلالها بوصلة مستقبلهم العلمي.

وحث الأمين العام، كافة أولياء الأمور على مساندة أبنائهم وبناتهم وحثهم على ضرورة المثابرة والاجتهاد والتحصيل العلمي وبذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق المراتب العلمية المشرفة.

وتقدم الأمين العام، بالثناء والعرفان لجهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة والإدارات التربوية بالمديرية على ما بذلوه من جهود مضنية تخللها عقد سلسلة من اللقاءات مع مجالس الآباء والأمهات من أجل اطمئنان الطلاب والطالبات لخوضهم الاستحقاق الوطني وأن الأسئلة التي ستعطى لهم ستكون وفق ما أعطي لهم من المنهج التعليمي.

بدوره أكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ أمين عبدالله باعباد، أن قيادة المكتب والمديريات سيبذلون ما بوسعهم للانتهاء من جميع الإشكاليات الموجودة لدى بعض المديريات والوصول إلى نتائج إيجابية في هذا الاتجاه .

وأثنى المدير باعباد، على المواقف الداعمة والمساندة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ودعمه اللامحدود للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي سقطرى ينظم ورشة عمل حول التنظيم الإداري والمالي للاتحادات النسائية

سقطرى (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …