الرئيسية / أخبار محلية / اجتماع لتربية حضرموت يناقش الخطة العامة للتدريب والتأهيل لعام 2021 ويقرها.

اجتماع لتربية حضرموت يناقش الخطة العامة للتدريب والتأهيل لعام 2021 ويقرها.

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن خطة التأهيل والتدريب بمكوناتها وجوانبها ومجالاتها للقطاع التربوي والتعليمي ستستمر بفضل الرعاية الكريمة التي يوليها راعي التعليم الأول محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وفقاً لرؤية تطويرية بحثة تشمل كوادر الحقل التربوي والتعليمي ومنتسبيه كافة بالمحافظة والمديريات.

وأشار الوكيل عبدون في خلال ترؤسه صباح اليوم اجتماعاً لقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمتخصصين في الشعب والدوائر والأقسام بالمكتب إلى أن هذا اللقاء يأتي لاستعراض خطة التدريب والتأهيل وإقرارها لعام 2021م.

مضيفاً أن هذه الخطة يجب أن يتم فيها اختيار البرامج التي تلامس الواقع الميداني للارتقاء والنهوض بالواقع العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

وتطرق إلى أن قطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات شهد في خلال السنوات الماضية حزمة كبيرة من البرامج التدريبية والتأهيلية وعقد سلسلة من الورش وفقاً لرؤية قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة والمتخصصين في شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب .

ولفت وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت إلى أن قيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة أعطت حيزاً كبيراً للتدريب والتأهيل شمل مفاصل العمل التربوي والتعليمي جميعها ، بدءاً من الميدان للمعلمين المتعاقدين والثابتين والموجهين ونظراء الموجهين والموجهات والإدارات المدرسية بالمدارس والثانويات والمجمعات المسائية ومدارس تعليم القرآن الكريم ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين والصحة المدرسية والجوانب الإدارية باقسام ودوائر المديريات والمحافظة

.مشدداً في ختام كلمته باللقاء على ضرورة أن يكون لهذه البرامج التدريبية والتأهيلية والورش في خلال هذا العام الأثر الكبير من التدخلات النوعية في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية في المختبرات والحاسوب لمصلحة الطلاب والتلميذ في التحصيل العلمي .

وتناول الاجتماع بعد مناقشة الخطة وضع عدد من المقترحات الإضافية من قبل المتخصصين في الشعب والدوائر والأقسام التي تصب في مصلحة تحسين مستوى الأداء مكونات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات

رابط الخبر:

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …