الرئيسية / تقارير واخبار / مصدر مقرب من انتقالي شبوة يرد على بيان حزب الإصلاح

مصدر مقرب من انتقالي شبوة يرد على بيان حزب الإصلاح

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أصدر مصدر مقرب من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة تصريحاً صحفياً يوم الجمعة، رداً على بيان حزب الإصلاح فرع شبوة الصادر في 23 مايو 2024.
وأكد المصدر على التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بأهدافه ومبادئه المتوافقة مع تطلعات وتضحيات شعب الجنوب.

وشدد المصدر على ترحيب المجلس الانتقالي بأي جهود تعزز وحدة الصف الشبواني والجنوبي، وتساهم في استقرار المحافظة وتنفيذ اتفاقيات الرياض 1 و2.

كما أكد أن العودة لإنتاج الماضي لا يساعد على بناء الثقة بين الشركاء، وأن الوحدة اليمنية قد انتهت في عام 1994 وتلاها احتلال الجنوب، وهو ما أكدته قيادات نظام صنعاء.

وأشار التصريح إلى أن الوضع في اليمن منذ عام 2014 هو شأن يمني داخلي لا يهم الجنوب، وأن الدفاع عن شبوة ضد الحوثيين والتنظيمات الإرهابية يتم بواسطة القوات المسلحة الجنوبية، بما في ذلك قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة والمقاومة الجنوبية.

وأكد المصدر أن قضية شعب الجنوب هي قضية وطنية سياسية تُحل عبر إرادة شعب الجنوب نفسه، وليس من خلال الأحزاب اليمنية. وفي ختام التصريح، جدد المجلس الانتقالي الجنوبي التزامه بخدمة أبناء شبوة وتحقيق تطلعاتهم في الأمن والاستقرار والتنمية، داعياً الجميع إلى التعاون مع السلطة المحلية لتعزيز الأمن وتحقيق التنمية المطلوبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان..حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات يؤدي حجاج بيت الله الحرام بالمسجد الحرام، الأحد، طواف الإفاضة في …