أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / المهرة: بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة وفتح التحويلات الفرعية تمهيداً لبدء العمل

المهرة: بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة وفتح التحويلات الفرعية تمهيداً لبدء العمل

المهرة(حضارم اليوم) خاص

بدأت الفرق المساحية التابعة لمؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المهرة، خلال نزولها إلى المقاطع الترابية المتضررة من الأعاصير والأمطار على مسار طريق الدمخ بمديرية المسيلة عمليات الرفع المساحي وتسليم النقاط المساحية تمهيدا لمباشرة العمل بالمشروع.

وأوضح مدير مركز صندوق صيانة الطرق المهندس منيف أحمد الزوملي، بأن العمل جاري للرفع المساحي وتسليم وتحديد النقاط المساحية، إضافة إلى فتح التحويلات لبدء العمل بالطريق الرئيسي.

ويأتي تنفيذ هذه الأعمال بموجب توجيهات وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي الحريزي ومتابعة محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر وتمويل صندوق صيانة الطرق المركز الرئيسي بعدن، وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع محافظة المهرة.

وتتضمن أعمال المشروع الذي جرى توقيع اتفاقية تنفيذه بالعاصمة عدن بوزارة الأشغال أواخر 2023م، سفلتة القطوع الترابية بطول 3 كم المتضررة من جراء السيول والأعاصير التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية مع ترميم حواف الأسفلت القديم والحفر على السطح الأسفلتي وإعادة إصلاح الأكتاف الترابية بطول 40 كم مع إعادة أسقف بعض العبارات المنهارة.

وتجري الأعمال حالياً في نقل معدات مؤسسة الطرق والجسور إلى موقع العمل وسيتم سفلتة المقاطع الترابية من بعد مصنع بن سدون إلى منطقه ثمنون.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عدن (حضارم اليوم) أمين طيبة عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة …