الرئيسية / تقارير واخبار / نادي القضاة الجنوبي يرد على الهتار و يعلن إدارة شؤون القضاء في الجنوب

نادي القضاة الجنوبي يرد على الهتار و يعلن إدارة شؤون القضاء في الجنوب

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

أعلن نادي القضاة الجنوبي اعتزامه إدارة شؤون السلطة القضائية في محافظات الجنوب، منعا لمحاولات مجلس القضاء الأعلى لتدمير القضاء.

وقال إن قراره، يهدف إلى الحرص على السلطة القضائية في الجنوب، ومنعها من الانهيار، وبغرض الحفاظ عليها قوية.

وأرجع قراره، إلى قرار القاضي المدعو حمود الهتار، رئيس المحكمة العليا، الصادر برقم 8 لسنة 2012، مؤكدا أنه بيان سياسي، يشمل قرارات ليست من اختصاصاته.

ونصت قرارات المدعو الهتار على فتح المحاكم والنيابات، وإحالة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي بصفاتهم النقابية الى هيئة التفتيش القضائي.

يذكر أن قضاة الجنوب قرروا تعليق العمل بالمحاكم والنيابات إلى حين التحقيق في المخالفات الفادحة لمجلس القضاء الأعلى، وإعادة هيكلته، جراء خروقاته وانتهاكات لقانون السلطة القضائية، وشبهات الفساد المالي والإداري وتبديد ميزانية السلطة القضائية.

واتهم نادي القضاة الجنوبي، مجلس القضاء بالعمل على انهيار منظومة السلطة القضائية في محافظات الجنوب بشكل ممنهج.

ووصف قرار المدعو الهتار بأنه يبرهن على سيطرة السياسة والحزبية على مفاصل مجلس القضاء الأعلى بكل هيئاته، مشيرا إلى أن تنظيم الإخوان الإرهاب أوكل إلى الهتار، مهمة تدمير السلطة القضائية في محافظات الجنوب وإصابتها بالشلل التام.

واتهم نادي القضاة الجنوبي المدعو الهتار بالجهل بالقانون على الرغم من توليه أعلى هيئة قضائية في التقاضي (المحكمة العليا)، مؤكدا أن قراراته تتجاوز صلاحيات واختصاصات المحكمة العليا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بحضرموت تعقد اجتماعاً استثنائياً لمواجهة آثار الحالة الجوية

المكلا(حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً …